سكيك

رسوم

شكا ذوو طلبة في أبوظبي ارتفاع الرسوم الدراسية الخاصة برياض الأطفال، على الرغم من تأكيد المجلس أن 73% من المدارس تخدم محدودي ومتوسطي الدخل.

مدارس

انتقد مستثمر مواطن الشروط التعجيزية التي يطلبها المجلس للحصول على قطعة أرض وبناء مدرسة خاصة، مطالباً بضرورة وجود تسهيلات خاصة بالمواطنين لتشجيعهم على الاستثمار في هذا القطاع المهم.

مناهج

حذر بعض حضور منتدى الاستثمار في قطاع التعليم الخاص، من خطورة اهتمام المستثمرين بالاستثمار في مدارس المناهج الإنجليزية والآسيوية، وعدم وجود رغبة في الاستثمار بمدارس المنهاج العربي.

بضائع

شكا قارئ لإدارة حماية المستهلك في دبي ضد محل لبيع الجملة، بعد أن اتفق على نوع معين من البضائع ودفع ثمنها بالكامل، وعند التسليم اكتشف أن البضاعة التي وصلت إليه ذات نوع مختلف. وعندما حققت الإدارة في الشكوى، أعادت المبلغ إلى الرجل بسبب إخلال الشركة بشروط العقد.

سيارة

استأجر قارئ سيارة من مكتب تأجير سيارات في دبي، وعند إعادتها طالبه المكتب بدفع رسوم إضافية، واحتساب قيمة المرور من بوابة سالك خمسة دراهم بدلاً من أربعة دراهم، كما رفض المكتب تسليمه أي فاتورة، وعندما شكا لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أعادت احتساب المرور من بوابة سالك بأربعة دراهم، وسلمت المشتكي الفواتير، وتبين أن سبب الرسوم الإضافية مخالفة سجلها المشتكي.

هاتف

اشترى رجل هاتفاً محمولاً من أحد المحال في دبي، وبعد فترة تعطل الجهاز، فأخذه إلى المصنع الرئيس لتصليحه، فأفادوه بأن الجهاز مقلد، فتوجه إلى دائرة التنمية الاقتصادية لتسجيل شكوى ضد المحل، وتم التواصل مع المشكو ضده والتحقق من الفاتورة، وتمت إعادة المبلغ إلى المشتكي.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر