«الاتحادية للكهرباء»: استمر 3 دقائق فقط

شركة مقاولات سبب قطع الكهرباء عن مستشفى إبراهيم عبيد الله

أعمال الحفر تسببت في انقطاع الكهرباءعن مستشفى إبراهيم عبيد الله. من المصدر

قال مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، محمد محمد صالح، إن شركة المقاولات المتعاقدة مع الهيئة لتمديد الكابلات الكهربائية بجانب مستشفى إبراهيم عبيد الله، في رأس الخيمة، هي المتسببة في قطع الكابل المغذي لمبنى المستشفى بالخطأ الأسبوع الماضي.

 

وأضاف صالح، لـ «الإمارات اليوم»، أن «انقطاع التيار استمر ثلاث دقائق فقط، وتم توصيل التيار عبر الكابل الاحتياطي»، مشيراً إلى أن «دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة لا تتحمل أي مسؤولية عن قطع التيار لأن أعمال حفر تمت من قبل شركة مقاولات».

 

وأكد أن «الهيئة تعمل في الوقت الحالي على إنشاء عبارات أرضية لتوصيل الكهرباء والمياه والخدمات لمختلف مناطق الإمارة، وقد انقطعت الكهرباء عن المستشفى بعد إنزال حفار أسفل الطريق لبدء إنشاء العبارة، وفور بدأ الحفر حدث قطع بالكابل الرئيس المغذي للمستشفى»، لافتاً إلى أنه تم توصيل التيار بالتنسيق مع مهندس من الهيئة والشركة المنفذة للمشروع.

 

وذكر أنه تمت إجراء صيانة للكابل خلال ساعتين ونصف، موضحاً أن الأخطاء الفنية واردة خلال صيانة وإنشاء العبارات أسفل الطريق أو إنشاء تمديدات كهربائية جديدة.

 

وأوضح أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، تزود الشركات المتعاقدة معها لتنفيذ المشروعات بالخرائط المتعلقة بشبكة الكهرباء والمياه أسفل الطرقات، لتفادي التسبب في قطعها.

 

ولفت إلى أن حفر أي طريق يستغرق ثلاث أيام، من أجل إعادة ردم بعد انتهاء أعمال الصيانة أو تطوير الشبكات، مشيرا إلى أنه لا يتم منح الشركات المتعاقدة مستحقاتها المالية، إلا بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع وردم الحفر التي تمت خلال أعمال تطوير شبكات الكهرباء والمياه.

تويتر