"بلدية" عجمان تصدر قراراً بشأن سلامة العمال في حال عدم استقرار الأحوال الجوية

قررت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، إيقاف عمالها عن القيام بمهامهم في حال عدم استقرار الأحوال الجوية، نتيجة هطول الأمطار أو هبوب الرياح الشديدة أو تكون الضباب الكثيف على أن يتم استئناف مهامهم فور تحسن الأحوال الجوية.

جاء ذلك في قرار أصدره مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، يحيى إبراهيم أحمد، بشأن سلامة العمال في حال عدم استقرار الأحوال الجوية، حيث أكد أن القرار يهدف إلى الحفاظ على سلامة العمال، حرصا من الدائرة لتجنبهم أية مخاطر قد يتعرضون لها خلال العمل في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأشار إلى أن القرار جاء بتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، بتوفير جميع مقومات الحياة الهانئة والآمنة لعمال الدائرة من حيث السكن الملائم ووسائل النقل الآمنة لهم والملابس الوقائية أثناء العمل والتوقف عن العمل ساعات الظهيرة، وكذلك توفير الملاعب الرياضية والرحلات الترفيهية لهم، وفق خطة معدة من الدائرة للترويح عنهم في المناسبات المختلفة، حسب جدول أعمال معد بدراسة احتياجاتهم الإنسانية.

واستثنى القرار عمال فرق الطوارئ أو من في حكمهم، وذلك ليقوموا بواجبهم في التعامل الفوري مع أية حالات طارئة قد تحدث أثناء فترات الدوام الرسمي أو خارجه.

وبين مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن القرار يأتي حرصا من الدائرة على توفير أقصى أسباب الأمان والاستقرار الوظيفي للعمال والموظفين العاملين لديها، معتبرا أن هذا القرار يتماشى والقوانين المتعارف عليها عالميا الخاصة بحقوق العمال ومن منطلق حرص الدائرة على تطبيق قوانين حقوق الإنسان وحمايته والحفاظ على سلامته في كافة الظروف والأحوال وخاصة في الحالات الطارئة.

ونوه بأن الدائرة قامت، أخيرا، بتوزيع سترات وقائية فسفورية اللون على كافة عمال الدائرة الذين يعملون بالعراء خلال النهار والليل وذلك حفاظا على سلامتهم وحمايتهم خلال تواجدهم على الطرقات في الليل خاصة عمال النظافة والزراعة وهي تعمل على متابعتهم ميدانيا للتتبع أوضاعهم خلال أداءهم مهامهم وتأمين الوسائل الآمنة للحفاظ عليهم خلال عملهم تحت مظلة الدائرة.

تويتر