أثناء مشاهدتهم عرضاً تدريبياً عن طرق الإخلاء في حالات الطوارئ

إصابة 17 طالباً في مدرسة بدبي بإغماء لتعرضهم للشمس

أصيب 17 طالباً وطالبة في مدرسة «مدرستنا الهندية » في دبي، التابعة لمجموعة جيمس التعليمية، بمشكلات صحية، تنوعت بين الإغماء والإعياء، نتيجة تعرضهم للشمس، لمشاهدة عرض تدريبي عن طرق الإخلاء في حالات الطوارئ، بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، فيما حمّل العريف أول بالإدارة والمشرف على عملية التدريب، عبدالحكيم علي محمد، إدارة المدرسة مسؤولية ما حدث، لإصرارها على تقديم العرض الساعة الثانية عشرة ظهراً بدلاً من التاسعة صباحاً.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن الإدارة العامة للدفاع المدني عادة ما تتعاون مع المدارس في تنفيذ برامج تدريبية على طرق وكيفية الإخلاء في حالات الطوارئ، التي قد تحدث في أي وقت، والتي تتضمن عرضاً توضيحياً على الشاشات، بين الساعتين التاسعة والعاشرة صباحاً، تحاشياً لأوقات الذروة التي ترتفع فيها درجة الحرارة خلال اليوم.

وتابع «فوجئنا بإدارة المدرسة تطالبنا بتغيير الموعد ليبدأ الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعلى الرغم من اعتراضنا، لخطورة التوقيت، أصرت إدارة المدرسة عليه لاعتبارات خاصة بها، الأمر الذي انتهى بتأجيل موعد العرض إلى الساعة الثانية عشرة»، مشيراً إلى أن مدة العرض تراوح بين 30 -45 دقيقة. وأضاف محمد إنه «خلال العرض فوجئنا بحالتي إغماء بين الطلاب، ومن حسن الحظ أن عملية التدريب تتم عادة بوجود سيارتين للإسعاف، فتم نقل الطلاب من خلالها إلى المستشفى، وإدخال بقية الطلاب في الحال داخل المدرسة، لحمايتهم من الشمس، إلا أن 15 طالباً وطالبة آخرين اشتكوا من أعراض تنوعت بين حالات إجهاد وإعياء ناتج عن هبوط في ضغط الدم، وشعور بالصداع، والدوخة، الأمر الذي استدعى طلب المزيد من المسعفين، وسيارات إسعاف أخرى، لنقل الطلاب إلى المستشفى لإسعافهم والتأكد من سلامتهم». وقال إن «كل الطلبة خضعوا للإسعافات، وتحسنت حالتهم، وتسلمهم ذووهم».

من جهته، أكد مسؤول في مجموعة «جيمس التعليمية»، فضل عدم نشر اسمه، أن العرض لم يستمر 20 دقيقة، وتم إنهاؤه في الحال حماية لبقية الطلبة.

وذكر أن كل الطلاب، البالغ عددهم 17 طالباً وطالبة، في صفوف تعليمية مختلفة تم إسعافهم في الحال، ونقلهم إلى المستشفى، والتأكد من سلامتهم، حتى تسلمهم ذووهم.

تويتر