تضم 295 مركبة

إطلاق دفعة جديدة من «هلا تاكسي»

المهندس عادل محمد شاكري : مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، دفعة جديدة من مركبات الأجرة التابعة لأسطول (هلا تاكسي)، تضم 295 مركبة سيتم تشغليها على مراحل، ليصل العدد الإجمالي للأسطول في نهاية الربع الثالث من العام الجاري 450 مركبة.
ويوفر أسطول (هلا تاكسي)، خدمة طلب مركبة أجرة عبر الهاتف، التي أطلقها في الأول من نوفمبر الماضي، وشملت المرحلة الأولى 155 مركبة.
وكشف مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة، المهندس عادل محمد شاكري، لـ«الإمارات اليوم»، عن فوز مؤسسة «تاكسي دبي» - إحدى شركات الامتياز الست العاملة في توفير خدمة مركبات الأجرة في دبي - بحق تشغيل المرحلة الثانية من أسطول (هلا تاكسي)، التي ستبدأ مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري.  وأضاف شاكري، أن «الخدمة في مرحلتها الأولى، حققت نجاحات بارزة على الصعيدين الخدمي والتشغيلي، ما يحفز على التوسع في المشروع لتحقيق رؤية الهيئة بتوفير تنقل سهل وآمن».
وأشار إلى أن الأسطول تمكن من تنفيذ 224 ألفاً و607 حجوزات في الربع الأول من العام الجاري، نقل بواسطتها 390 ألفاً و816 راكباً.
ولفت شاكري إلى تراجع عدد الشكاوى المتعلقة بمركبات الأجرة، بعد إطلاق خدمة (هلا تاكسي)، ما انعكس على ارتفاع معدل رضا المتعاملين عن الخدمة، موضحاً انخفاض الشكاوى في يناير 66.9%، بينما بلغت 58.30% في فبراير، لتصل إلى 50.60% في مارس.
وتابع أن  الخدمة متوافرة على مدار اليوم، وتضمن وصول المركبة إلى العميل خلال فترة زمنية لا تزيد على 20 دقيقة منذ حجزها عبر قسم الحجز والتوزيع، فلا يحق لمركبات الأسطول التجول عشوائياً. وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، لجأت إلى عدد من الحلول والمبادرات لتلبية الطلب المرتفع على خدمة التاكسي، نتيجة ازدهار الحركة السياحية والاقتصادية في الإمارة التي أدت خلال العامين الماضيين إلى ارتفاع كبير في عدد ركاب التاكسي، قابلها طول مدة انتظار وصول المركبة، إلى أن اتخذت الهيئة إجراءات تصحيحية، أبرزها رفع عدد مركبات التاكسي وإطلاق  خدمة «هلا تاكسي».

تويتر