16 ألف صيني يزورون الشارقة

تستقبل إمارة الشارقة، اعتباراً من اليوم وحتى 16 ابريل الجاري، وفدا سياحيا صينياً مكوناً من 16 ألف سائح، من المنتظر وصولهم على عدة دفعات يضم عددا كبيراً من الشخصيات البارزة والمهمة في القطاع السياحي، إلى جانب ممثلي فنادق وشركات السياحة، والسفر وعدد من الإعلاميين والمثقفين وحشد كبير من السياح وذلك بالتعاون مع شركة آرابيان أدفانتشرز.

وأكد مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خالد جاسم المدفع، حرص الهيئة على التخطيط الدائم لتعزيز العلاقات مع عدد من الدول الأجنبية في ما يختص بالقطاع السياحي بما يساهم في زيادة نموها الإقتصادي، والترويج لمنتجاتها في كبرى الأسواق العالمية بهدف استقطاب المزيد من السياح، مشيراً إلى أن تركيز الهيئة في الفترة المقبلة سيكون على الدول الآسيوية التي تعد حالياً واحدة من أهم أسواق السياحة العالمية.

وشدد على أهمية الأسواق الآسيوية، لاسيما في الوقت الحالي، حيث أصبحت اليوم واحدة من أكبر الأسواق الواعدة لرفد المنطقة بالسياح وتساهم في تعزيز جهود الهيئة بالتعاون مع جميع شركائها بالقطاع السياحي لرفع نسب الناتج المحلي لإمارة الشارقة.

وأشار إلى أن إمارة الشارقة تمكنت من تحقيق مكانة بارزة في الأسواق الآسيوية، وذلك من خلال مشاركتها في المعارض والمحافل المتخصصة بقطاعي السياحة والسفر في تلك الأسواق منها المشاركة في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر حيث حصل جناح وفد الإمارة بجائزة أفضل جناح مشارك للعام الماضي.

واكد أهمية الالتقاء بالمسؤولين والفاعلين بقطاعي السياحة والسفر، وتبادل المعارف والمعلومات، وتقوية العلاقات بين الطرفين والتعريف بأجندة إمارة الشارقة السياحية السنوية وما تحتويه من مهرجانات وفعاليات وأحداث كبرى تعمل على تنظيمها الإمارة على مستوى عالمي محترف.

وتقوم الهيئة بتنظيم جولات تثقيفية وزيارات للوفد إلى معالم الإمارة، أبرزها زيارة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، الذي تجاوز عدد محتوياته أكثر من خمسة آلاف قطعة إسلامية فريدة، ونادرة من جميع أرجاء العالم الإسلامي، مصنفة وفق موضوعاتها وتواريخها في سبعة أروقة فسيحة صممت بشكل خاص بالاستعانة بتقنيات إلكترونية متطورة تمنح الزائر فرصة التعرف على القطع الأثرية بشكل دقيق.

كما يقوم الوفد بزيارة إلى السوق المركزي الذي تم بناؤه عام 1979 ويعد من أشهر الأسواق في الدولة ويحتوي 600 متجر متنوع لبيع الحلي الذهبية والفضية والأحجار الكريمة وشبه الكريمة ومنتجات الحرف اليدوية والسجاد والتحف والأقراص المدمجة والكاميرات وغيرها من معدات التصوير بالإضافة إلى بعض أنواع المفروشات والعطور والأقمشة والملابس والمستلزمات المنزلية وغيرها.

يشار الى أن زيارة الوفد الصيني تتزامن واحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية حيث تشهد الإمارة عددا من الفعاليات النوعية الخاصة بالمناسبة إلى جانب فعاليات الشارقة السنوية الثقافية والفنية والتراثية والسياحية.

 

تويتر