آخر موعد لـ «اللاصقة» 10 أبريل

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى استخراج تأشيرة تركيا إلكترونياً

دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة حملة جوازات السفر العادية الراغبين في السفر إلى تركيا، ابتداءً من 10 أبريل المقبل، إلى الحصول على التأشيرة الإلكترونية الجديدة.

وقال مدير إدارة الخدمات القنصلية في الوزارة، أحمد سعيد إلهام الظاهري، إن النظام الجديد لتأشيرات السفر إلى تركيا الذي تم العمل به منذ 17 أبريل الماضي، يتطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية الجديدة بدلاً من التأشيرة اللاصقة التي كانت تصدر عند الحدود التركية، مشيراً إلى أن السلطات التركية ستستمر كإجراء مؤقت في قبول التأشيرتين الإلكترونية واللاصقة حتى 10 أبريل المقبل، وسيتم بعدها اعتماد التأشيرة الإلكترونية فقط.

وأضاف الظاهري أنه يمكن لمواطني الدولة الحصول على التأشيرة الجديدة عبر الموقع الإلكتروني (www.evisa.gov.tr ) من خلال تعبئة الطلب بالبيانات المدونة في جواز السفر ودفع 20 دولاراً (نحو 73.4 درهماً) ببطاقة الائتمان، ويتم الرد على الطلب بعد 24 ساعة، موضحاً أنه بعد الحصول على الموافقة يطبع الشخص التأشيرة لتقديمها عند المنافذ الحدودية لتركيا، وهي صالحة للاستخدام لمدة ستة أشهر من تاريخ الإصدار وفترة إقامة في تركيا لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح أنه في حال رغبة المواطنين في البقاء فترات أطول فيمكنهم تقديم طلب ودفع مبلغ 735 دولاراً (نحو 2697.45 درهماً) للحصول على تأشيرة متعددة لمدة ستة أشهر على ألا تزيد مدة البقاء على 90 يوماً متواصلة أو تأشيرة مدتها سنة واحدة على ألا تزيد مدة البقاء على 180 يوماً متواصلة، ويتطلب المغادرة بعد مرور الحد الأقصى للبقاء للتمكن من الدخول مرة أخرى والبقاء فترات مماثلة.

وأضاف الظاهري أن التأشيرة الإلكترونية صالحة لغرض السياحة أو التجارة، وإذا كانت لأي غرض آخر مثل العمل أو الدراسة فيتم تقديم طلب بالطرق السابقة من خلال السفارة أو القنصلية التركية في الدولة.

وأكد أن إطلاع مواطني الدولة على كل ما يستجد من معلومات بشأن التأشيرات وإجراءات السفر للخارج، يأتي حرصاً من الوزارة على تفادي المواطنين لأي معوقات أو مشكلات قد تواجههم أثناء سفرهم للخارج.

 

تويتر