بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم مساكن الفلاح

بدأت بلدية مدينة أبوظبي، اليوم، تسليم المواطنين، مفاتيح المساكن الجديدة في مدينة الفلاح السكينة، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وعبر المواطنون والمواطنات عن صادق شكرهم وامتنانهم للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرص سموهما على تقديم كافة سبل الحياة الكريمة للمواطنين ودعمهما لاستقرار الأسرة الإماراتية وتوفير أسباب العيش الكريم والرفاهية في وطن آمن مطمئن وقيادة حكيمة معطاءة تسخر كل الإمكانيات لأجل حاضر ومستقبل وسعادة المواطنين.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها لتسليم البيوت لمستحقيها، أثمرت عن إنجاز معاملة تسليم البيت للمواطن في غضون خمس دقائق فقط، الأمر الذي أسفر عن نجاح البلدية في تسليم ما نسبته أكثر من 75 في المئة من البيوت لمستحقيها، وذلك بفضل العمل بروح الفريق الواحد ودعم شركائنا الاستراتيجيين من الدوائر والمؤسسات المحلية وللإجراءات السهلة والمرنة التي اعتمدتها البلدية في تسليم البيوت واستقبال المواطنين وتخصيص مركز خدمة العملاء في مبنى البلدية الرئيس لهذا الهدف والتفرغ التام لخدمة المواطنين ضمن إطارالتوجيهات السامية.

واستطاعت البلدية، اليوم، تسليم أكثر من 270 من المساكن للمستحقين البالغ عددهم 391 مسكنا، حيث سارعت فور صدور المرسوم بإعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذه وكلفت فريق عمل متخصصا في هذا الشأن، حيث بدأت استقبال المستفيدين المدرجة أسماؤهم لاستكمال إجراءات تسليم البيوت وفق آلية مرنة لتحقيق هذا الهدف.

وأكدت البلدية حرصها الكبير على اتمام عملية تسليم البيوت في وقت قياسي، حيث قامت بحصر أعداد وأسماء المشمولين بالمكرمة الذين لم يتقدموا لاستلام المنازل وإعادة الاتصال بهم عبر الرسائل النصية والاتصال الهاتفي المباشر لدعوتهم لاستلام البيوت والحضور إلى مبنى البلدية لإتمام إجراءات الاستلام.

وكانت البلدية سارعت فور صدور المرسوم الى تجهيز ملفات المستحقين وشهادات لا يملك واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء والتنسيق مع شركة الدار العقارية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة وكيفية تشغيل وصيانة الأنظمة من كهرباء ونظام إمدادات المياه ونظام الغاز والتكييف والتبريد والأعمال الصحية، كما تم تزويد المواطنين بأرقام هامة لإدارة النفايات وشركة مكافحة الحشرات والقوارض ورقم بلدية مدينة أبوظبي فرع الشهامة ورقم شركة الدار العقارية للإبلاغ عن أي أعطال أو ملاحظات أو طلب صيانة.

وأوضحت البلدية أنه تم تسخير 20 منفذا للتسليم بكل ما تحتاجه إجراءات تسليم المساكن، وذلك تسهيلا على المواطنين لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية، حيث وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين.

وقالت البلدية إنها أتاحت للمواطنين والمواطنات استخدام الخدمة الإلكترونية - أرضي - في مبنى البلدية الرئيس وهي خدمة تقدمها البلدية يمكن من خلالها إطلاع المستحقين على المواقع الجغرافية والخرائط الخاصة ببيوتهم في مدينة الفلاح والاستدلال إلى أماكن البيوت بكل سهولة ويسر.

وبالرغم من توافد أعداد كبيرة من المواطنين المشمولين في اليوم الأول، إلا أن آلية العمل سارت بهدوء وسلاسة وذلك بفضل الاستعداد والترتيبات الجيدة التي أعدتها البلدية لاستقبال المستحقين وخصصت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع دائرة النقل أماكن وقوف مجانيه في المواقف التي تقع على شارع الشيخ زايد بالقرب من بوابة رقم (1) ومسجد البلدية وكذلك توفير خدمة إيقاف السيارات مجانا، كما وضعت خدمة السيارات المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن إلى ذوي الاحتياجات الخاصة المشمولين في أماكن إقامتهم وتواجدهم والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت.

وجهزت شركة أبوظبي للتوزيع منفذا لتلقي طلبات التحويل الخاصة بتوصيل خدماتها "المياه والكهرباء" من مبنى البلدية بالتزامن مع الخدمات المقدمة من بلدية أبوظبي وشركة الدار العقارية حتى الانتهاء من تسليم كافة المستفيدين.

يذكر أن مشروع الفلاح يضم 4857 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، وتمت إضافة 1000 فيلا جديدة لمشروع وتضم مجموعة من المرافق موزعة على 5 أحياء لكل منها مرافق عامة تضم مساجد ومدارس ومرافق مجتمعية إلى جانب مزيج من المحال.

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع تشييد 2000 مسكن بما فيها المرافق والخدمات، بالإضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يتسع لـ 2000 مصل.

وتتوافر المرافق العامة على مقربة من كل المساكن إلى جانب مركز رئيسي للمشروع بأكمله يضم كل المرافق الخدمية - مركز تجاري للتسوق ومستشفى ومكاتب تجارية -
ويتميز المشروع بتصاميم معمارية مبتكرة تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين ويسهم في تقوية الروابط الاجتماعية من خلال المتنزهات والساحات التي تتخلل المرافق السكنية والتجارية والترفيهية للمشروع.
 

تويتر