سقوط أمطار غزيرة على معظم مناطق الدولة صباح اليوم

صورة

شهدت الدولة صباح اليوم، هطول أمطار شديدة ورعدية على معظم المناطق، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة  ومستوى الرؤية الأفقية.

وتسببت الأمطار في عرقلة حركة المرور، في بعض شوارع الشارقة  الداخلية والخارجية، كما شهد شارع الشيخ زايد بدبي زحاماً منذ الساعة العاشرة صباحاً.

للاطلاع على التغطية المباشرة لسقوط الأمطار على مناطق الدولة اضغط على الرابط التالي :

live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_01_05_2014_3



وقال سائقو لـ" الامارات اليوم" أنهم اضطروا إلى التأخر عن أعمالهم بسبب الزحام الشديد في الشوارع الداخلية والخارجية في الشارقة، بسبب البرك وتجمعات المياه في الشوارع، مضيفين أن بعض المركبات تعرضت للتوقف في منتصف الشارع والبعض الآخر توقفت على كتف الطريق، مما تسبب بحدوث زحام شديد نتيجة توقف السائقين الآخرين إما للمشاهدة أو المساعدة.

وذكروا مواطنون أن منازلهم تعرضت للغرق للمرة الثانية في أقل من أسبوعين منذ أن هطلت الأمطار في المرة السابقة، مضيفين أنهم اتصلوا ببلدية الشارقة أكثر من مرة إلا أن المشكلة لن تحل بوجود الصهاريج فقط، ويجب أن تحل مشكلة تصريف المياه.

وتعرضت منطقة الشهباء والطلاع والطرفانة لغرق عدة مخارج فيها وتدفقت الأمطار إلى منازل مواطنين، إضافة إلى خروج المياه من فتحات المجاري في المناطق السكنية.


وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الدولة تتعرض لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا قادم من شرق المتوسط، يصاحبه امتداد منخفض البحر الأحمر على سطح الأرض، يؤدى إلى حالة من عدم الاستقرار، تتمثل في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار، إذ بدأت تلك الحالة على المناطق الغربية والجزر، وامتدت تدريجياً إلى بقية المناطق، خصوصاً الساحلية والشمالية، ومن المنتظر أن تصل تلك الحالة إلى ذروتها اليوم، تكون مصحوبة بالسحب الرعدية وسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، تصاحبها رياح قوية، خصوصاً مع وجود السحب الركامية.

وأشار إلى استمرار تأثر الدولة اليوم وغداً بالطقس غير المستقر، إذ تتزايد السحب على مناطق متفرقة، خصوصاً الشمالية والساحلية، تكون مصحوبة بأمطار مختلفة الشدة، مع انخفاض درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة وقوية السرعة أحياناً، خصوصاً مع وجود السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان.

شاركنا الصور ولقطات الفيديو للإمطار إلى البريد الإلكتروني للخدمة التفاعلية 1971ey@gmail.com كي يتم نشرها بشكل مباشر ..

تويتر