افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى الإمارات في باكستان

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إنجاز المرحلة الأولى من مشروع مستشفى الإمارات في باكستان، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بدعم ومساعدة جمهورية باكستان الإسلامية من خلال تنفيذ مشروعات إنسانية وتنموية من شأنها تخفيف وطأة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب الباكستاني في عدد كبير من مدنه، خصوصاً بعد مأساة الفيضانات.

ويعد المستشفى من أكبر المشروعات الصحية التي نفذت على الأراضي الباكستانية بكلفة 108 ملايين دولار أميركي على مساحة 105 آلاف و151 متراً مربعاً.

وقال مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عبدالله خليفة الغفلي، خلال حفل الافتتاح، إن افتتاح المستشفى يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة في باكستان، إذ عكفت إدارة المشروع على إعداد الدراسات والمخططات الهندسية والتصاميم لبناء المستشفى الذي روعي فيه أن يكون وفق أحدث المعايير العالمية الحديثة، سواء في الجانب المعماري أو الفني الطبي وبما يلبي متطلبات الرعاية الصحية المتخصصة الراقية.

ويعد المشروع من أكبر المشروعات الصحية التي تم تنفيذها في باكستان، ويصنف كمستشفى تخصصي لعلاج المرضى بشكل عام في جميع المجالات الطبية. وسيقدم المستشفى بعد افتتاحه رسمياً جميع الخدمات الاستشارية للمرضى من خلال قسم العيادات الخارجية المؤهل لاستقبال 6000 مراجع يومياً، ونحو مليوني مراجع سنوياً.

وسيتم تزويد المستشفى بأحدث وحدات المختبرات والمعدات والأجهزة الطبية لتقديم أفضل وسائل التشخيص والعلاج والرعاية الصحية.

وفي ما يتعلق بعملية تمويل المشروع فقد أسهم صندوق أبوظبي للتنمية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتمويل نحو نصف كلفة المشروع البالغة 108 ملايين دولار، بواقع 25 مليون دولار للصندوق، ومثلها للمؤسسة.

ويتوقع أن يسهم «مستشفى الإمارات» في المرحلة المقبلة في تعزيز عملية التدريب والتأهيل للأطباء من خلال اعتماده أكاديمياً لتدريب أطباء الامتياز لاجتياز متطلبات التخرج.

تويتر