منح تميم بن حمد «وسام زايد».. والتقى عدلي منصور

رئيس الدولــة يؤكد متانــة العلاقة مع قطر ومصر

صورة

خليفة: مصر بثقلها الحضاري والسياسي تمثل ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار في المنطقة

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في قصر الروضة في مدينة العين، أمس، كلا من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، والرئيس المستشار عدلي منصور، رئيس جمهورية مصر العربية، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وفي بداية لقائه بأمير قطر، رحب صاحب السمو رئيس الدولة بالأمير والوفد المرافق، متمنياً له التوفيق والنجاح في قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق علاقات التعاون وتطورها بين دولتي الإمارات وقطر لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وتناول اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وآخر التطورات والمستجدات الراهنة في المنطقة.

من جانبه، أعرب صاحب السمو أمير دولة قطر عن سعادته لزيارة دولة الإمارات، ولقاء أخيه صاحب السمو رئيس الدولة، واعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة، والتطورات التي تشهدها العلاقات بين الإمارات و قطر في إطار مسيرة مجلس التعاون المباركة، وبما يخدم مصالح الأشقاء في دول المجلس.

وأكد ضرورة تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق بين دول المجلس لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني عن إعجابه و تقديره للتجربة التنموية والحضارية التي حققتها دولة الإمارات بقيادة أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة وأخوه صاحب السمو أمير دولة قطر، في ختام اللقاء، أهمية استمرار اللقاءات والتشاور والتنسيق بين البلدين وبين دول المجلس، بما يسهم في تدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومنح صاحب السمو رئيس الدولة «وسام زايد» إلى صاحب السمو أمير قطر، تجسيداً لعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب صاحب السمو أمير قطر عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة على منحه الوسام، وما حظي به والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال والضيافة، متمنياً لصاحب السمو رئيس الدولة موفور الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمس، في قصر الروضة في مدينة العين، المستشار عدلي منصور، رئيس جمهورية مصر العربية، الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بالرئيس المصري والوفد المرافق، متمنياً سموه للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين دوام التقدم بما يعود بالنفع والخير على الشعبين الشقيقين.

وأطلع الرئيس المصري، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على برنامج تنفيذ خارطة الطريق لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في مصر.

وأعرب الرئيس المصري،عن اعتزازه بالتطورات الكبيرة التي تشهدها دولة الإمارات، وتشكل نموذجاً مهماً للتطور والنمو. وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة لمصر دوام التقدم والأمن والاستقرار، مؤكداً أن مصر بثقلها الحضاري والسياسي تمثل ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار في المنطقة.

تويتر