استقبل تميم بن حمد آل ثاني.. وبحثا سبل تعزيز العلاقات بـين البلدين

محمد بن راشد: دول الخليـج يد واحـدة.. وشـــعب واحد

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الإماراتي والقطري الشقيقين، والصلات الاجتماعية والثقافية التي تربط بينهما في إطار القيم والعادات والتاريخ المشترك. جاء ذلك، خلال استقبال سموه، أمس، في قصر زعبيل، أخاه الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والوفد المرافق. ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة أمير قطر إلى الدولة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين دولتي الإمارات وقطر، وسبل تعزيزها في الميادين كلها وعلى مختلف الصعد، بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته باللقاء، وقال في تغريدات في موقعه على «تويتر» إن «زيارة الأمير تتوج علاقة شعبية وأسرية وأخوية عميقة بين البلدين»، مضيفاً «لمست في أخي الشيخ تميم حرصاً كبيراً على تعزيز علاقاتنا في كل المجالات، ورؤية تنموية متفردة، وطموحات كبيرة لبلده ولشعبه. تمنياتي لشعب قطر الكريم كل التقدم والازدهار والسعادة، هم منا ونحن منهم، وخير بلدهم لنا، وخير بلدنا لهم».

وأكد سموه أن «دول الخليج كلها يد واحدة.. وشعب واحد.. ومصير واحد، يوحدنا التاريخ والقرابة والنسب، وقبل ذلك الدين، ومصلحة شعوبنا الكبرى هي في تقاربنا».

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وكان الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وصل أمس في زيارة رسمية للدولة تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات رسمية مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وكان في مقدمة مستقبلي سمو أمير قطر والوفد الرسمي المرافق له لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجرت للشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني مراسم استقبال رسمية، إذ صافح كبار مستقبليه على أرض المطار وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الأميري لدولة قطر، والسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعدها استعرض ثلة من حرس الشرف التي اصطفت تحية لسموه يرافقه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واصطحب سمو ولي عهد أبوظبي أمير دولة قطر إلى قاعة استراحة كبار الزوار، حيث رحب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني في بلده الثاني دولة الإمارات، وتبادلا الأحاديث الأخوية والودية.

وأدلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لدى وصوله إلى الدولة بتصريح قال فيه «يسعدني أن أقوم بزيارة بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، معبراً عن خالص المودة التي أكنها والشعب القطري لرئيسها صاحب السمو الأخ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وشعب الإمارات الكريم، وستتيح لنا هذه الزيارة فرصة طيبة لتبادل الرأي والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي كل ما من شأنه أن يسهم في تعزيز أواصر الأخوة الوطيدة وعلاقات التعاون بين بلدينا وشعبينا الشقيقين لما فيه خيرهما.. أسأل الله تعالى أن يجمعنا دائماً على الخير».

 

تويتر