«إسلامية دبي» تنظم لهم دورات وتزودهم بكتيبات لتعليمهم الدين الصحيح

1380 مقيماً يشهرون إسلامهم في دبي خلال 8 أشهر

«الدائرة» تقدم المساعدات لكل شخص ليشهر إسلامه وتزوده بالنصائح والإرشادات. من المصدر

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أن 1380 شخصاً من جنسيات مختلفة من المقيمين في دبي أشهروا اسلامهم منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أنه

تم تنظيم دورات لهم وتوزيع كتيبات لتعليمهم الدين الصحيح.

وقال مدير عام الدائرة، الدكتور حمد الشيباني، إن شهر رمضان الماضي شهد إشهار إسلام 287 شخصاً على يد وعاظ ومرشدين من الدائرة، مضيفاً أن «الدائرة تطبع وتوزع كتيبات دينية وأقراصاً ممغنطة بلغات مختلفة على المقيمين من مختلف الجنسيات، كما تنظم محاضرات لهم في مواقع تجمعاتهم، ما يساعد على نشر حقائق الدين الإسلامي بينهم، ويدعوهم لاعتناق الإسلام عن قناعة».

وفي التفاصيل، قال الشيباني، إن الدائرة استقبلت 1380 شخصاً من أبناء الجنسيات المختلفة من المقيمين في دبي من الذكور والإناث، أبدوا رغبة صادقة في اعتناق الدين الإسلامي.

وأوضح أن «الدائرة تقدم المساعدات اللازمة لكل شخص ليشهر إسلامة، وتزوده بالنصائح والإرشادات اللازمة ليؤدي الواجبات الدينية بالشكل الصحيح».

وذكر أن الدائرة تسعى دائماً إلى تقديم الدين الإسلامي الحنيف إلى غير المسلمين عن طريق شرح مبادئه ومفاهيمه وتعاليمه وتوضيح رسالته السمحة التي تعتمد مبدأ «ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن»، موضحاً أنها «توزع أسطوانات مدمجة، تعرف بالإسلام الحقيقي بعيداً عن الغلو والتطرف حتى يكونوا مسلمين صالحين، قادرين في الوقت ذاته على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والتأثير في من حولهم». وتنظم الدائرة للمسلمين الجدد «دورات تدريبية في تعلم اللغة العربية لفهم أمور دينهم الحنيف، وتقدم لهم مطبوعات وكتيبات دينية من إصدارات الدائرة، كلٌ حسب لغته، بالإضافة إلى تنظيم دورات في كيفية أداء الصلاة والفرائض».

من جانبها، قالت مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة عائشة الكاش، إن «الدائرة توفر الرعاية للمسلمين الجدد، وتساعدهم على أداء فرائض الاسلام، ونظمت رحلات عمرة لمجموعات منهم».

وأضافت «يعمل وعاظ الدائرة على دعوة غير المسلمين في دبي إلى اعتناق الاسلام، عملاً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة»، مشيرة إلى أن الوعاظ «يتبعون المنهج الوسطي في الدعوة إلى الله عز وجل دون تطرف أو مغالاة».

ولفتت إلى أن الوعاظ ينتشرون في مراكز التسوق والمستشفيات ومواقع تجمع الجاليات، ويتولون تعريف غير المسلمين بمبادئ ومفاهيم وتعاليم الدين.

ويجيد وعاظ الدائرة 11 لغة، منها الإنجليزية والفرنسية، وكثير من اللغات الآسيوية، ويقيمون محاضرات وندوات دينية لغير المسلمين، يوضحون خلالها سماحة الإسلام  مع أتباعه وغير أتباعه من أصحاب الكتب السماوية الأخرى، أو حتى غير أهل الكتاب.

وذكرت أن كل من أشهر إسلامه في الدائرة «جاء بمحض إرادته تحدوه رغبة صادقة في اعتناق الدين الإسلامي بعد أن اقتنع بأنه الدين الحق».

وتابعت «يتم التواصل مع المسلمين الجدد والرد على استفساراتهم عن طريق البريد الإلكتروني، وعبر الهاتف واللقاءات الشخصية داخل الدائرة وخارجها».

تويتر