بلدية أبوظبي تواصل تسليم الدفعة الثالثة

رسائل نصية لمن لم يتسلّم منزله في مساكن «الفلاح»

«البلدية» سلّمت 1130 من المساكن للمستحقين. من المصدر

واصلت بلدية أبوظبي، أمس، تسليم مفاتيح المساكن الجديدة للمواطنين، الذين اعتمدت أسماؤهم ضمن المرحلة الثالثة لمشروع مدينة الفلاح السكنية، إذ بدأت البلدية حصر المواطنين المشمولين بالمكرمة، الذين لم يتقدموا لتسلم المنازل المخصصة لهم، حتى تتسنى دعوتهم عبر الرسائل النصية، لتكملة إجراءاتهم وتسلم منازلهم في أقرب وقت، وأرجعت ذلك إلى وجود بعضهم خارج الدولة، أو بحكم ظروف أخرى، حالت دون تمكنهم من مراجعة البلدية، وإنهاء إجراءات تسلم منازلهم.

وسلمت البلدية، حتى نهاية دوام الخميس الماضي، 1130 مسكنا للمستحقين البالغ عددهم 1326، إذ سارعت فور صدور المرسوم بإعداد الإجراءات التنفيذية، للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذه، وكلفت فريق عمل متخصصاً بهذا الشأن، حيث بدأت استقبال المستفيدين المدرجة أسماؤهم، لاستكمال إجراءات تسليم البيوت، وفق آلية مرنة، لتحقيق هذا الهدف.

وكانت البلدية سارعت، فور صدور المرسوم، إلى تجهيز ملفات المستحقين، وشهادات لا يملك، واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء، والتنسيق مع شركة الدار العقارية، لتسليم المخططات، والمفاتيح الداخلية، والمخططات الهندسية للمسكن، وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة.

وتم تجهيز 25 منفذا للتسليم، بكل ما تحتاجه إجراءات تسليم المكرمة، وذلك تسهيلا على المواطنين، لإتمام عملية التسليم، والتحقق من الأوراق الثبوتية، حيث وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين، لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات، المشمولين بالمكرمة.

وخصصت البلدية، بالتعاون مع دائرة النقل، أماكن وقوف مجانية، يومي الأربعاء والخميس، في المواقف التي تقع على شارع الشيخ زايد، بالقرب من بوابة رقم (1)، وكذلك توفير خدمة إيقاف السيارات مجانا، كما وضعت خدمة السيارات المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن إلى ذوي الإعاقة، المشمولين بالمكرمة، في أماكن إقامتهم ووجودهم، والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت.

كما جهزت شركة أبوظبي للتوزيع منفذا، لتلقي طلبات التحويل الخاصة بتوصيل خدماتها (المياه والكهرباء)، من مبنى البلدية، بالتزامن مع الخدمات المقدمة من بلدية أبوظبي، وشركة الدار العقارية، حتى الانتهاء من تسليم كل المستفيدين من المكرمة.

وتعتمد الشركة موعد تخصيص كتاب التسليم، للبدء في احتساب تعرفة استهلاك خدمات المياه والكهرباء على المستفيد، وعدم تحمل المستفيد لأي تعرفة، تسبق تاريخ حصوله على كتاب التخصيص، وتسلم المسكن بشكل رسمي من بلدية أبوظبي.

ويضم المشروع 4857 فيلا، على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، تضم مجموعة من المرافق، موزعة على خمسة أحياء، لكل منها مرافق عامة، تضم مساجد ومدارس ومرافق مجتمعية، إلى جانب مزيج من المحال.

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع، تشييد 2000 مسكن، بما فيها المرافق والخدمات، بالإضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يتسع لـ2000 مصلٍ.

وتتوافر المرافق العامة على مقربة من كل المساكن، إلى جانب مركز رئيس للمشروع بأكمله، يضم كل المرافق الخدمية، بما في ذلك مركز تجاري للتسوق، ومستشفى، ومكاتب تجارية.

ويتميز المشروع بتصاميم معمارية مبتكرة، تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين، ويسهم في تقوية الروابط الاجتماعية، من خلال المتنزهات والساحات، التي تتخلل المرافق السكنية والتجارية والترفيهية للمشروع.


 

تويتر