إنشاء وتطوير 5 حدائق في أبوظبي

تعتزم بلدية أبوظبي البدء خلال سبتمبر المقبل إنشاء وتطوير خمس حدائق في كل من الشامخة والعدلة بمساحة 60 الف مربع، وذلك تلبية لاحتياجات السكان، ومواكبة النهضة العمرانية الشـــاملة التــــــي تشهـــدها أبوظــــبي وضواحــيها.

وأشار مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية في البلدية راشد الفلاسي، إلى أن مكونات المشروع تتوزع على خمس حدائق، أربع حدائق منها في منطقة الشامخة، وحديقة واحدة في العدلة، إذ تتباين مساحات الحدائق ما بين 7600و 14000  متر مكعب.

وقال إن المشروع يهدف إلى توفير متنفس طبيعي وترفيهي في منطقتي الشامخة والعدلة، وزيادة الرقعة الخضراء، ما يوفر بيئة صحية ومظهراً جمالياً وحضارياً، إضافة إلى التشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية، وذلك من خلال إتاحة ملاعب رياضية متنوعة لممارسة مختلف الرياضات ولكل الفئات العمرية، وكذلك ذوي الإعاقة، وتوفير مناطق خاصة لألعاب الأطفال تستوفي أعلى سبل الرفاهية والجودة واشتراطات السلامة العامة.

وأكد الفلاسي إيلاء البلدية عناية لتصاميم الحدائق عبر تكريس هوية فريدة ومميزة لكل حديقة على حدة، من خلال اعتماد العناصر التجميلية المختلفة، وترسيخ مفاهيم الاستدامة باستخدام المواد العالية الجودة، والترشيد في الطاقة باستخدام الأنظمة المتطورة الموفرة للإنارة، وكذلك الترشيد في استهلاك مياه الري، إذ روعي في مشروعات التصميم إدخال النباتات المحلية المختارة بنسبة 20 ـــ 30%، وبما يتناسب مع الناحية التصميمية.

وأضاف أنه تم الأخذ في الحسبان معظم متطلبات سكان المناطق المحيطة، بالتنسيق مع إدارة خدمات المجتمع من خلال مسح ميداني، وذلك سعياً من البلدية نحو تعزيز المشاركة المجتمعية، وإشراك السكان في هذه المناطق في تحديد المكونات والعناصر والأنشطة المتنوعة في تصاميم الحدائق.

وتشمل الحدائق ملاعب مصغرة لكرة القدم، وملاعب متعددة الاستخدامات، وملاعب أطفال لجميع الفئات العمرية، وكذلك لذوي الإعاقة، ومعدات للتمارين الرياضية، ونوافير مائية، ومناطق مظللة خاصة للتنزه، ومناطق مظللة خاصة للشواء، ومناطق مفتوحة للاستجمام، وساحات عامة.

وأكد الفلاسي أن التاريخ المتوقع للبدء بتنفيذ أعمال مشروع الحدائق الخمس هو منتصف سبتمبر المقبل، على أن تستمر مدة التنفيذ سنة واحدة.



 

تويتر