"سيارة آمر" تنجز المعاملات في وزارة العمل ليوم واحد

استضافت وزارة العمل اليوم، بديوانها بدبي "سيارة آمر"، التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بهدف انجاز معاملات الادارة ذات الصلة بأذون الدخول بأنواعها وإقامات العمل وإلغائها وتعديل الوضع، إضافة إلى استخراج بطاقة بوابة الإمارات الإلكترونية.

وأشاد وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، حميد بن ديماس السويدي، خلال اطلاعه على آلية انجاز المعاملات التي استمرت ليوم واحد بالخدمات التي تقدمها "سيارة آمر"، خاصة وأنها تجسد رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراءن حاكم دبي، بضرورة تعدد قنوات الخدمة المقدمة للمتعاملين بالشكل الذي يسهل عليهم انجاز معاملاتهم في ظل وجود متعاملين تتطلب ظروفهم وصول الخدمة اليهم.

وأشار السويدي إلى وحدة الرعاية العمالية المتنقلة التابعة لوزارة العمل، والتي تجسد أيضاً رؤية تعدد قنوات الخدمة، حيث تقدم خدمات الرعاية والتوجيه للعمال واستقبال شكاواهم داخل الوحدة التي دشنها وزير العمل صقر غباش، خلال احتفالات الوزارة باليوم العالمي للعمال في العام 2012.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل أنه سيتم تقييم تجربة استضافة "سيارة آمر والعمل على تكرارها مستقبلاً وفقاً لآلية محددة تقوم على أساس تكامل الأدوار بين وزارة العمل و الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وتأتي استضافة "سيارة آمر" بناء على مبادرة نفذتها ادارة التوجيه في وزارة العمل، وذلك في اطار المبادرات الرامية إلى تعزيز التعاون مع شركاء الوزارة الاستراتيجيين.

وأشاد متعاملون بتجربة تواجد "سيارة آمر" بديوان وزارة العمل بدبي، خصوصاً وانها أتاحت لهم المجال لإنجاز معاملاتهم الخاصة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خلال وجودهم في الوزارة.

تويتر