بكلفة ‬450 مليون درهم.. والافتتاح نهاية العام الجاري

الطاير: إنجاز ‬75٪ من الطرق الموازية في أبراج بحيرات جميرا

الطاير خلال تفقد جسور أبراج بحيرات جميرا. من المصدر

أعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إنجاز ‬75٪ من المرحلة الثالثة من مشروع الطرق الموازية الواقعة في منطقة أبراج بحيرات جميرا، متوقعاً الانتهاء من الأعمال الإنشائية كافة في المشروع الذي تقدر تكلفته بـ‬450 مليون درهم في نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لموقع المشروع، برفقة المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالإنابة، المهندس نبيل محمد صالح، وعدد من مديري الإدارات والمهندسين في المؤسسة والشركة المنفذة للمشروع.

واستمع الطاير من القائمين على المشروع إلى شرح عن سير العمل في المرحلة الثالثة التي تعد من أهم مراحل تطوير الطرق الموازية، وهو امتداد للطريق الموازي الغربي الذي يمتد ضمن منطقة أبراج بحيرات جميرا، ويربط بين المجمعات العقارية الكبيرة التابعة لشركتي إعمار ونخيل العقاريتين، وشارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد.

وتفقد الطاير مكونات المشروع الذي تنفذه شركة توديني الإيطالية، ويشمل إنشاء سبعة جسور رئيسة توفر حركة مرورية حرة من وإلى منطقة أبراج بحيرات جميرا، كما يشمل تحسين وتطوير شبكة الطرق الرئيسة المحيطة بالمنطقة لاستيعاب حركة المرور ضمن المنطقة وربطها بالشوارع الرئيسة المحيطة، ويشمل المشروع أيضاً إنشاء نفق واحد يربط شارع الشيخ زايد بشارع الشيخ محمد بن زايد، إلى جانب الأنشطة المتعلقة بالتشييد من مرافق الخدمات والأرصفة واللوحات والعلامات الأرضية للطرق والإنارة، وكذلك التحويلات المرورية اللازمة أثناء التنفيذ، إضافة إلى حماية خطوط الخدمات الموجودة.

وأكد الطاير أن مشروع الطرق الموازية يعد من أضخم المشروعات التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات، ومن شأنه أن يسهم في تسهيل وتحسين الحركة المرورية في المنطقة المحاذية لشارع الشيخ زايد شرقاً، ويخدم الحركة المرورية القادمة من شارع الشيخ زايد إلى منطقة الخليج التجاري، ويربط شارع الخيل بالشوارع الداخلية لمنطقة الخليج التجاري.

وأضاف أن الهيئة أنجزت مراحل مختلفة من المشروع، كان آخرها افتتاح أجزاء حيوية من مشروع تحسينات الطرق الموازية في منطقة جافزا جنوب، إذ تمتد حدود المشروع من الجانب الشمالي من الشارع المؤدي إلى دوار الحوض وحتى التقاطع العاشر على شارع الشيخ زايد.

وتابع أن المشروع تضمن تطوير الطريق الموازي الشرقي والغربي في كل اتجاه في منطقتي جبل علي الصناعية ومنطقة جافزا جنوب من خلال إنشاء ستة جسور وأربعة جسور للمشاة، وذلك لتخفيف الضغط على شارع الشيخ زايد، وتقليل الازدحام في المنطقة الصناعية، مع ربط المناطق الاستثمارية والاقتصادية لمشروعات دبي العالمية مع بعضها بعضاً ومع الطرق المحيطة، وربط ميناء جبل علي بمطار آل مكتوم الدولي، وتوفير طريق مؤدٍ إلى شارع المعارض التابع لجافزا.

تويتر