«محمد بن راشد للإسكان» تعتمد نموذجاً جديداً للمساكن المتلاصقة

تتنوع واجهات المساكن بين ‬3 طرز: إسلامي وأندلسي ومحلي. من المصدر

اعتمدت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان نموذجاً جديداً لبناء المساكن يناسب الأسر الصغيرة غير الممتدة «الحالات الفردية والزوجية»، ضمن نماذج المساكن المتلاصقة في مشروع البرشاء الذي يضم ‬1240 مسكناً منها ‬68 مسكناً متلاصقاً.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة سامي قرقاش، أنه سيتم توزيع النموذج على المستفيدين في أقرب وقت، منوها بأن المؤسسة تحرص على تأمين الاحتياجات الإسكانية لمختلف شرائح المجتمع، بحيث يتم تأمين المسكن الملائم ذي الجودة العالية بأقل كلفة.

وأشار إلى أنه تم توجيه استشاري ومقاول المشروع لإعادة تخطيط المساكن في المنطقتين الخامسة والسادسة، بضم المساكن المتلاصقة إلى المنطقة الخامسة من المشروع بدلا من المنطقة السادسة، وإعطاء الأولوية لإنجاز المنطقة الخامسة، بحيث يكون التاريخ المتوقع لاستكمال تنفيذ المساكن المتلاصقة المذكورة بتاريخ ‬18-‬5-‬2014، بدلاً من إنجازها مع المنطقة السادسة بتاريخ ‬27-‬11-‬2014، علماً أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني والبلاستر في المساكن المتلاصقة وتبقى أعمال التشطيبات النهائية.

وأفاد مدير إدارة المشروعات الهندسية المهندس فيصل البلوكي، بأن المؤسسة أخذت بعين الاعتبار أثناء إعادة التخطيط عدم التسبب مستقبلاً في إزعاج المستفيدين الذين سيقطنون هذه المساكن، نتيجة أعمال الإنشاءات التي ستنفذ في المنطقة السادسة المجاورة للمساكن المتلاصقة، التي لم تنته بعد.

وأضاف أن المسكن الواحد من المساكن المتلاصقة يتألف من صالة معيشة، وغرفتي نوم كل غرفة بحمام منفصل، وغرفة خادمة، ومطبخ، ومخزن، ومنطقة غسيل ملابس، كما تم تزويد المسكن بموقفين مظللين للسيارات. وأشار إلى أن كل أربعة مساكن متلاصقة تشكل كتلة واحدة، وتتنوع واجهات المساكن بين ثلاثة طرز مميزة: إسلامي وأندلسي ومحلي.

تويتر