‬1146 شخصاً استفادوا من تقسيط المخالفات في أبوظبي

«مرور أبوظبي» تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المراجعين. وام

دعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، قائدي المركبات منتهية الترخيص إلى الاستفادة من مهلة تقسيط مخالفاتهم، التي تنتهي مطلع أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين من هذه المهلة بلغ حتى الآن ‬1146 شخصاً، إذ قاموا بتقسيط مبالغ كبيرة مترتبة على مخالفات مرورية مختلفة.

وقال مدير إدارة مرور العاصمة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد حمد العامري، إن المهلة التي منحتها مديرية المرور في مايو الماضي، تستمر ثلاثة أشهر، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المراجعين الذين تراكمت المخالفات عليهم، ومنحهم فرصة لتجديد مركباتهم، ليتسنى لهم الالتزام بالقانون، وعدم تراكم المخالفات عليهم لفترة طويلة. وأشار إلى أن ‬1146 شخصاً، استفادوا حتى الآن من برنامج تقسيط المخالفات المسجلة على مركباتهم، لصالح مرور أبوظبي ومخالفات «مواقف» في إمارة أبوظبي. ودعا قائدي المركبات منتهية الترخيص إلى الاستفادة من آلية التقسيط لتقسيط مخالفاتهم، من خلال جميع فروع المخالفات في مديرية المرور والدوريات، وبالتعاون مع إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأوضح العامري أن التسهيلات التي تقدمها المديرية للمستفيدين من هذه الخدمة تتمثل في تقسيط نصف مجمل المخالفات المرورية ومخالفات «مواقف» المسجلة على المركبات لكل جهة على حدة، (شرط أن تكون المركبة منتهية الترخيص وألا يكون المراجع قد استفاد من التقسيط من قبل، وألا يقل عدد المخالفات حتى يتم تقسيطها عن مخالفتين، وقيمة المخالفتين مجتمعتين ‬1000 درهم).

كما أنه يتوجب على المراجع لتجديد مركبته، من خلال نظام المرور والترخيص الاتحادي، تسديد جميع المخالفات المرورية التابعة لإمارات الدولة، بالإضافة إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلديات الدولة ومجلس التعاون، وتسديد ‬50٪ من عدد مخالفات مرور أبوظبي، ومخالفات «مواقف» للسنة الأولى، على أن تسدد الـ‬50٪ الأخرى من عدد المخالفات خلال سنة.

يذكر أن مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع دائرة النقل بأبوظبي، اتفقتا على تمديد تقسيط المخالفات المرورية التابعة لمرور أبوظبي، ومخالفات دائرة النقل «مواقف» على المركبات منتهية التراخيص لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من الثالث من مايو الماضي، حتى الرابع من أغسطس ‬2013.

ويأتي القرار تيسيراً على قائدي المركبات، من المواطنين والمقيمين، الذين لم يستفيدوا من تقسيط المخالفات خلال الفترة السابقة، بما يمكنهم من تجديد مركباتهم من خلال نظام المرور والترخيص الاتحادي، ودفع قيمة المخالفات المترتبة عليهم.

تويتر