«الداخلية»: «إرادة» توفر البدائل لتشغيل المعاقين

«الإمارات لتعليم قيادة السيارات» مشاركة في « إرادة» . من المصدر

أكد مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، ناصر بن عزيز الشريفي، أن مشروعات التشغيل الذاتي والمدعوم «إرادة»، التي أطلقت تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أثبتت نجاحها بتوفير البدائل والاستراتيجيات المناسبة والملائمة لتشغيل كل الباحثين عن العمل من ذوي الإعاقة.

وأوضح أنه تم إطلاق برنامج «إرادة» للمشروعات الإنتاجية والخدمية عام ‬2009، بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية والأهلية، الذي يوفر فرص التوظيف والعمل للمعاقين الذين لا تمكنهم ظروف وشدة إعاقتهم من التنافس على الوظائف الماهرة في سوق العمل.

ونوه بن عزيز بتعاون العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في تنفيذ مشروعات «إرادة» إذ كانت بداية البرنامج من خلال إنشاء مكتبة لبيع مواد القرطاسية وتسويق الخدمات المكتبية، بالتعاون مع كليات التقنية العليا في كل من أبوظبي والعين ورأس الخيمة واستحداث مكاتب خدمات الطباعة والتصوير، بالتعاون مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات في أبوظبي والعين ومكاتب شاملة لبيع وتسويق مواد القرطاسية والنسخ والطباعة، بالتعاون مع جامعة الإمارات وجامعة زايد.

وأشار الشريفي إلى أن شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات تعتبر مؤسسة متميزة في مجال مشروعات «إرادة»، إذ أنشأت في فرعيها في أبوظبي والعين مكاتب لخدمات الطباعة والنسخ، التي يشغلها مجموعة من خريجي «مراكز وزارة الداخلية» بدعم فني من إدارة المراكز، حيث وفرت الشركة كل التسهيلات والإمكانات اللازمة لنجاح المشروع.

وأكد مدير فرع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات في العين، خالد بن عامر الشميلي، أن الشركة شريك استراتيجي لإدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، وذلك في إطار تحمل الشركة مسؤوليتها الاجتماعية تجاه شريحة المعاقين ودمجها في المجتمع.

وأشار إلى أن الإمارات لتعليم قيادة السيارات وظفت مجموعة من خريجي إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، وقد أثبتوا كفاءة عالية وجدارة في مختلف مواقع العمل في الشركة، مؤكداً استعداد الشركة لتدريب وتوظيف مجموعات أخرى من خريجي «مراكز وزارة الداخلية».

وأكد الشميلي أن موظفي الشركة من ذوي الإعاقة يتمتعون بالحقوق والواجبات وبكل الامتيازات نفسها المخصصة لأقرانهم في العمل من رواتب وعلاوات وإجازات وغيرها، وهم محل احترام وتقدير جميع العاملين في الشركة ويجدون منهم كل تعاون، مشيداً بدور إدارة مراكز وزارة الداخلية في تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى وتزويدهم بمختلف متطلبات سوق العمل. وقال إن شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات في العين وفرت الإمكانات والتسهيلات اللازمة لإنجاح «مشروعات إرادة »، التي تهدف إلى توفير فرص العمل لذوي الإعاقة، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

تويتر