«مرور العين» تعيد ‬585 مركبة إلى أصحابها في أبريل

أعادت إدارة مرور ودوريات العين، التابعة لمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، ‬585 مركبة إلى مالكيها، خلال شهر أبريل الماضي، بعد فك حجزها لاستيفائها مدة الحجز القانونية، وتحصيل الغرامات المترتبة عليها.

ودعا رئيس قسم مرور ودوريات العين، الرائد صلاح عبدالله الحميري، قائدي المركبات، الذين تم فك حجز مركباتهم إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور، وعدم تكرار المخالفات نفسها التي أدت إلى حجزها.

ولفت إلى أن عقوبة حجز المركبات تهدف إلى تنبيه السائقين للاستفادة من أخطائهم، والحد من الأسباب كافة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

وأوضح الحميري أنه يتم حجز المركبة لمدة شهرين في حالة قيادة المركبة تحت تأثير الكحول، وفي حال قيادتها على الطريق من دون لوحات، وعند قيام سائقي الشاحنات بالتجاوز بصورة خطرة.

وأشار إلى أنه يتم حجزها لمدة شهر لعدد من المخالفات، منها تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على ‬60 كيلومتراً في الساعة، وقيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور وزيادة نسبة تلوين السيارة، ويتم حجزها لمدة ‬15 يوماً لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وحجزها لمدة أسبوع للحمولة الزائدة، ولعدم صلاحية المركبة للسير وصلاحية الإطارات.

تويتر