خفض قيمة المخالفات المرورية ‬50٪ في الشارقة

«المجلس» اعتمد نماذج الفلل لغير المستفيدين من الإسكان الحكومي. وام

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، أمس، خلال اجتماعه برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، المقترح المقدم من القيادة العامة لشرطة الشارقة بشأن خفض المخالفات المرورية عن المخالفين بنسبة ‬50٪، وذلك لمدة أربعة أشهر غير قابلة للتمديد.

وقال قائد عام شرطة الشارقة، اللواء حميد محمد الهديدي، في لقاء على الهواء مع برنامج الخط المباشر من إذاعة الشارقة، إن القرار يبدأ اعتباراً من السابع من أبريل الجاري، داعياً السائقين وأصحاب المركبات إلى الاستفادة من القرار بتسوية المخالفات المترتبة عليهم، والالتزام بقوانين السير والمرور، تفادياً لوقوع المزيد من المخالفات وتراكم الاعباء المالية.

وأشار إلى أن قرار خفض المخالفات لن يشمل المخالفات التي تقع اعتباراً من أمس وطوال فترة المدة المحددة، موضحاً أن خفض المخالفات يشمل المخالفات الموقعة من قبل شرطة الشارقة، بما في ذلك حجز المركبات، إذ يتم خفض مدة الحجز الى نصف المدة المقررة، تبعاً لقرار الخفض بنسبة ‬50٪. وحول المخالفات المحررة من قبل جهات أخرى، كدائرة البلدية، أو المخالفات المحررة في الإمارات الأخرى، أوضح الهديدي أن الخفض يشمل فقط المخالفات الموقعة من قبل شرطة الشارقة.

من جهة أخرى، اعتمد المجلس التنفيذي المقترح المقدم من دائرة الإسكان بشأن الاعتماد المسبق لنماذج الفلل السكنية لغير المستفيدين من الإسكان الحكومي، الذي يأتي بناءً على توجيه من المجلس التنفيذي للدائرة في جلسة سابقة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإسكان والاستشاريين. ووجه المجلس بوضع الخطوات العملية لتطبيق المقترح وتعميمه على الاستشاريين والمقاولين وكل ذي شأن، كما وجه الدوائر الخدمية بسرعة إنجاز إجراءات المراجعين بهذا الشأن. واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من المجلس البلدي لمنطقة مليحة، التي تم رفعها إلى دائرة شؤون البلديات والزراعة بشأن طريق الشارقة - كلباء، واستعرض رئيس الدائرة ناصر خميس النقبي أمام المجلس تفاصيل المذكرة وما حوته من توصيات لتحسين بعض مرافق الطريق.

تويتر