«الهوية» تتلقّى ‬35 ألف طلب عن طريق استماراتها الإلكترونية

+الاستمارة الإلكترونية توفّر على المتعامل رسوم الطباعة. أرشيفية

بلغ عدد طلبات إصدار بطاقة الهوية، التي تمت تعبئتها من خلال الاستمارة الإلكترونية الجديدة عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية، ‬35 ألف طلب خلال المرحلة التجريبية.

وأكدت الهيئة عزمها إطلاق الاستمارة الإلكترونية الجديدة رسمياً قبل منتصف ابريل المقبل، مشيرة إلى أنها تلقت كثيراً من الملاحظات الإيجابية من المتعاملين بشأن الاستمارة الإلكترونية الجديدة، وأخذت عدداً منها في الاعتبار، واستعانت بها في تطوير الاستمارة قدر المستطاع بهدف تمكين مختلف شرائح المجتمع من استخدامها بسهولة ويسر. ورحّبت الهيئة باستقبال ملاحظات المتعاملين التي تسهم في تحسين الاستمارة خلال الفترة التجريبية، بما يضمن عملها واستخدامها بالشكل الأمثل، وبما يصب في النهاية في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين ويسهم في كسب رضاهم.

وأوضحت الهيئة أنه يمكن تعبئة استمارتها الجديدة باللغتين العربية والإنجليزية، وفي غضون ‬10 دقائق، لافتة إلى أن الاستمارة تتيح خدمة التسجيل لأول مرة في بطاقة الهوية، وخدمة تجديد البطاقات المنتهية الصلاحية وخدمة إصدار بدل فاقد أو تالف.

وأشارت الهيئة إلى أن تعبئة الاستمارة عن طريق الموقع الإلكتروني توفّر على المتعامل رسوم الطباعة البالغة ‬30 درهماً، مضيفة أن الاستمارة متاحة للأفراد فقط وليس لمكاتب الطباعة. وحذّرت الهيئة مكاتب الطباعة من اللجوء إلى تعبئة الاستمارة من دون الحصول على تصريح رسمي منها، تجبناً لإلغاء الاستمارات والمساءلة.

وأطلقت الهيئة في مطلع ‬2012 الاستمارة الإلكترونية الجديدة بشكل تجريبي من خلال موقعها على الإنترنت لسكان الدولة كلها، بهدف استطلاع آراء المتعاملين حولها، وإجراء التعديلات الممكنة قبل إطلاقها رسمياً في الفترة القريبة المقبلة.

تويتر