‬220 ألف مستهلك يستفيدون من «الغاز الطبيعي» في الشارقة

بحثت هيئة كهرباء ومياه الشارقة ووفد من إدارة الشؤون المالية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة تجربة الهيئة في ترشيد استخدام الوقود من خلال تحويل بعض المركبات للسير بالغاز الطبيعي.

وأوضح مدير الإدارة العامة لتوزيع الغاز الطبيعي، المهندس سعود الزري، خلال الاجتماع، أنه تم تقديم عرض لتوزيع الغاز الطبيعي، وتم خلاله استعراض موقف محطات وشبكات الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة، وتطور المشروعات وأعداد المستفيدين من خدمات الغاز الطبيعي بالشارقة، الذين يصل عددهم إلى نحو ‬220 ألف مستهلك في كل من القطاعات السكنية والتجارية والصناعية، منهم أكثر من ‬2000 مطعم و‬23 مصنعاً و‬12 مدرسة و‬14 مركزاً تجارياً و‬50 فندقاً ومستشفيان.

وأكد حرص الهيئة على اتباع أفضل الإجراءات والوسائل الخاصة بالأمن والسلامـة والمزايا والفوائد التي تحققها شبكات الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة، سواء في الحفاظ على البيئة أو توافره طوال ساعات اليوم، وأهمية استخدام الغاز الطبيعي، والحد من استخدام الاسطوانات، والاستفادة من أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الاسطوانات، إذ يقل سعره بنسبة ‬50٪ عن استخدام الاسطوانات.

وأشار إلى ما حققه مشروع الغاز الطبيعي من فرص عمل لعدد كبير من المهندسين والفنيين والإداريين، مؤكداً أن مشروع الغاز الطبيعي بإمارة الشارقة مشروع حضاري ومن المشروعات الرائدة بمنطقة الخليج العربي.

وأوضح أن إجمالي المركبات التابعة للهيئة التي تستخدم الغاز الطبيعي وصل إلى ‬300 سيارة في الشارقة، منوهاً إلى أن المحطة الأولى لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي في الدولة سبق أن افتتحها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد الشارقة منذ عام ‬2005، لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي بديلاً للوقود العادي.

وأكد أن المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي تسهم بدور كبير في المحافظة على البيئة، باعتبار أن هذا الوقود نظيف وصديق للبيئة، وأن السيارات التي تستخدم الغاز الطبيعي لا تختلف عن تلك التي تعمل بالوقود العادي، وأن من الممكن تحويل أي من المركبات التي تعمل بالوقود العادي إلى الغاز الطبيعي بإضافة خــزان خاص للغاز الطبيعي وأجهزة تسمح لقائد السيارة بالاختيار بين نوعي الوقود.

تويتر