«الائتلاف الدولي للمواصفات الجغرافية» ينطلق في أبوظبي

تنطلق اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة، اجتماعات مؤتمر الائتلاف الدولي للمواصفات الجغرافية المفتوحة (OGC)، الذي ينظمه مركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

وأكد وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف الشعفار، أهمية الدور الذي تلعبه الحلول الجيومكانية واتحاد المعلومات المكانية المفتوحة في تحقيق التزامات وزارة الداخلية المحلية والإقليمية والعالمية من جهة، والتزامات الإمارات العربية المتحدة من جهة ثانية.

وقال مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي،اللواء احمد ناصر الريسي، إن الاجتماع يناقش على مدى خمسة أيام، المعايير والمواصفات والمقاييس الدولية الجيومكانية ذات الصيغ المفتوحة والعمل المشترك للأنظمة والمعلومات الجغرافية وأفضل الممارسات، بمشاركة نخبة كبيرة من الخبراء الدوليين والمحليين فضلاً عن عدد من الموضوعات التقنية المتصلة بنظم المعلومات الجغرافية والبيانات المكانية؛ من خلال اجتماعات مجموعات عمل مختصة.

وأكد الريسي أهمية هذه الفعالية لمواصلة عملية توحيد واعتماد المقاييس الجغرافية المفتوحة، بالتعاون مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على المستوى الاتحادي، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، فضلاً عن ممارستها وتطبيقها في مشروعاتنا الجيوتقنية.

تويتر