سكيك

احتيال

ابتكرت عصابات متخصصة في سرقة أرصدة الهواتف حيلة جديدة، إذ أرسلت إلى عملاء بنك رسائل من أرقام من خارج الدولة، تبشرهم بفوزهم بسيارة، وأن عليهم الاتصال بالرقم ذاته لتسلم الجائزة، وعندما يتصل العميل برقم البنك يفاجأ بأنه لم يفز، وأحياناً يظن أن البنك خدعه ويصر على تسلم سيارته.

 

التزامات

شكا متعامل مع بنك الخليج الأول عدم قدرته على معرفة الالتزامات المستحقة عليه للبنك لسدادها، إذ أخبره موظف أن المبلغ ‬1.8 مليون درهم، فقدم شيكاً بالمبلغ لنقل حسابه إلى بنك آخر، إلا أن البنك طالبه بسداد ‬12 ألف درهم إضافية، ثم طالبه بإيداع ‬42 ألف درهم.

دراسة

تساءل مواطنون عن نتائج دراسة أجرتها شركة متخصصة في التوظيف الإلكتروني تظهر أن الخريجين يتوقعون معدلاً للرواتب بقيمة ‬27 ألف درهم شهرياً (يتضمن البدلات)، بينما تتوقع الخريجات ‬19 ألف درهم شهرياً، متسائلين عن الشركات التي يمكن أن تمنح مثل هذه الرواتب!

 

مراكز

قال مراجعون لمراكز الرعاية الصحية في دبي، إنهم حين يطلبون مقابلة طبيب اختصاصي، يرفض طلبهم، ولا يتاح لهم سوى لقاء طبيب عام، ثـم يتقرر تحـويلهم إلى طبـيب اختـصاصي يكون موعـده بعد أسـابيع عـدة.

سيارات

قال سكان في منطقة الخان بالشارقة إن مفتشين من جهة حكومية بالإمارة تجولوا في ساحة ترابية بين البنايات، وسجلوا أرقام السيارات التي يغسلها حراس المباني لتحرير مخالفات لهم، واعتبر السكان هذا الإجراء غير منطقي، كون الشارقة تعاني إغلاق عدد كبير من محطات البترول، التي تقدم خدمات الغسيل.

 

«باص»

لاحظ سكان في الشارقة أن «الباص» السياحي الذي دشنته الإمارة أخيراً، ليتجول بالسائحين في المدينة، يطوف كثيراً من الأحيان وهو خالٍ من السائحين، وببعض الأوقات لا يُقل سوى شخصين أو ثلاثة، ما يدعو لإعادة النظر في جدوى هذا «الباص»، في ظل عدم الإقبال عليه.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر