استهدفت استقرار المواطن المعسر ومساعدته على استكمال مسكنه

«خيرية الشارقة» تدعم المحتاجين بـ ‬66.5 مليون درهم

«الجمعية خصصت» ‬20 مليون درهم لمشروع «مسكني راحة بالي». من المصدر

ذكر عضو مجلس إدارة، مدير تنفيذي جمعية الشارقة الخيرية، عبدالله بن خادم، أن حجم المساعدات الداخلية التي قدمتها الجمعية، خلال العام الماضي، بلغ ‬66.5 مليون درهم، منها ‬20 مليون درهم تم تخصيصها لمشروع «مسكني راحة بالي» توزعت على ‬425 حالة.

وأوضح بن خادم لـ«الإمارات اليوم»، أن «مشروع مسكني راحة بالي»، من المشروعات الحديثة في الجمعية، ويهدف إلى استقرار المواطن المعسر، ومساعدته على استكمال بناء مسكنه، أو دفع قيمة إيجاره، أو صيانة منزله من خلال توفير الأثاث له.

وتابع أن المساعدات الداخلية شملت أموال الزكاة والصدقات، وتم توزيعها من خلال مشروعات عدة، أبرزها المشروعات الشهرية والمقطوعة، وإفطار صائم وتوزيع لحوم الأضاحي.

وقال بن خادم، إن ‬912 أسرة استفادت من مشروع «قديمكم إلى جديدهم»، العام الماضي، موضحاً أنه تم توزيع الحاويات التي انتشرت في مختلف مناطق إمارة الشارقة، بهدف جمع الملابس القديمة وفرزها، ليتم إعطاء الجيد منها إلى الحالات المسجلة وبيع البقية، كما تتولى الجمعية شراء كوبونات من شركات رائدة وتوزيعها على الفئة المستحقة.

وذكر أن الجمعية شكلت لجنة لتيسير متطلبات الحج للمواطنين والمقيمين غير القادرين مالياً، وتم إيفاد ‬70 حاجاً برفقة وفد رسمي من الجمعية لأداء فريضة الحج. وأشار بن خادم إلى أن الجمعية صرفت ‬39 مليون درهم للكفالة السنوية (إدارة الكفالات وشؤون الأيتام) لـ‬24 ألفاً و‬308 حالات مكفولة من ‬19 دولة، منها ‬3898 كفالة جديدة، بالإضافة إلى إطلاق فئات جديدة من الكفالات (كفالة طالب العلم اليتيم، وكفالة ذوي الإعاقة وأئمة المساجد ومحفظي القرآن).

وبين أن عطاء الجمعية يمتد إلى ‬58 دولة في العالم، لافتاً إلى أن الجمعية بنت ‬823 مسجداً، العام الماضي، منها ‬435 مسجداً في إفريقيا، و‬388 مسجداً في آسيا، كما تم حفر ‬2511 بئراً ، منها ‬2178 بئراً في آسيا، و‬333 بئراً في إفريقيا.

وأفاد بن خادم، بأنه تم إنجاز ‬26 مشروعا متنوعاً من خلال مشروع «سحاب الخير» في ‬13 دولة، من أبرزها مشروع «هيا نتعلم» الذي يهدف إلى القضاء على الأمية، كما نفذت الجمعية ثلاث حملات تحت عنوان «القلوب الصغيرة»، العام الماضي، وتم خلالها علاج ‬62 طفلاً، وعلاج ‬233 حالة عبر حملتين لمكافحة العمى.

ولفت إلى أن مدفوعات الإغاثة بلغت سبعة ملايين و‬600 ألف درهم، خلال العام الماضي، وتم توزيع ستة ملايين و‬100 ألف درهم في حملة «أغيثوهم»، وتوزيع ‬850 ألف درهم لإغاثة اللاجئين السوريين، وتوزيع ‬650 ألف درهم على إغاثات أخرى.

تويتر