تشمل مشروعات في مزيد وأم غافة وبدع المطاوعة والمرحلة الثانيــة من «نعمة السكني»

«مساندة» توقع عقود ‬4 مــشروعات إسكانية فبراير المقبل

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) أنها بناء على تكليف المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في اجتماعه الأخير، ستوقع الشهر المقبل العقود الخاصة بالمشروعات الإسكانية في كل من مزيد وأم غافة في العين وبدع المطاوعة بالمنطقة الغربية والمرحلة الثانية من مشروع نعمة السكني.

وكشفت الشركة أن مدة تنفيذ المشروعين السكنيين في مزيد وأم غافة تبلغ نحو ‬17 شهراً إذ يتوقع الانتهاء من الأعمال والتسليم في يوليو من العام المقبل. وفي ما تعلق بمدة تنفيذ مشروعي بدع المطاوعة والمرحلة الثانية من مشروع نعمة فتبلغ قرابة العامين، ومن المتوقع تسليمهما في فبراير من عام ‬2015.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد خليفة الفهد المهيري، إن المشروعات الجديدة تأتي تجسيداً لحرص واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على توفير المسكن الملائم لأبنائه المواطنين، وتلبية احتياجاتهم وتحقيق الاستقرار الاجتماعي المنشود لهم ولأسرهم.

وأضاف ان هذه المشروعات وغيرها من المشروعات التنموية في إمارة أبوظبي تلقى كل الدعم والمتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يحرص على تحقيق كل أسباب الرفاهية والرخاء للمواطنين.

وأشار المهيري إلى أن «مساندة» بدأت مباشرة فور تكليف المجلس التنفيذي لها تعيين المقاولين، بالعمل على تنفيذ المشروعات، إذ سيتم توقيع العقود والاتفاقات مع الشركات والمؤسسات ذات الاختصاص، من أجل البدء في الخطوات العملية لتسوية الأراضي وترسية المناقصات للبدء في أعمال البنية التحية وبدء البناء في المشروعات السكنية.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ المشروعات كغيرها من المشروعات الإسكانية، وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات العالمية، مع المحافظة على الثقافة والتقاليد الإماراتية، وقد تم وضع تصاميم المشروعات لتلبي رغبات وتطلعات المواطنين من حيث المرافق التي تحتوي عليها والوحدات السكنية المثالية، بالإضافة إلى الخدمات المتوافرة التي تهدف إلى تعزيز الحياة الكريمة للمواطنين والارتقاء بالبنية التحتية واعطاء الأولوية للمشروعات ذات العلاقة المباشرة بحياة الناس، وتعزيز أركان الاستقرار والأمن والأمان، التي ترفل بها الإمارات. وأشار المهيري إلى أن «مساندة» تواصلت مع الجهات الحكومية المختصة مثل بلدية العين وبلدية المنطقة الغربية وهيئة كهرباء ومياه العين واتصالات ودائرة النقل، من أجل وضع الخطط اللازمة للبدء في تنفيذ أعمال البنية التحية للمشروعات الجديدة. وأكد أهمية التعاون والتنسيق الكبير القائم بين «مساندة» والجهات الحكومية الأخرى، ما يسهم في تنفيذ وانجاز مشروعات أعمال البنية التحتية للمجمعات السكنية والمساكن، وفق الاشتراطات والمعايير المعتمدة وفي أوقاتها المحددة.

وتتضمن قائمة مشروعات الإسكان الجديدة إنشاء مجمعي مزيد وأم غافة السكنيين، ويشتملان على إنشاء وإنجاز ‬110 فلل سكنية، منها ‬71 فيلا في منطقة مزيد و‬39 في منطقة أم غافة، تقع جميعها على مساحة إجمالية قدرها ‬22 هكتاراً، ومن المتوقع أن ينتهي العمل فيها نهاية العام المقبل.

وتتضمن قائمة مشروعات المساكن الجديدة التي تنفذها «مساندة» في المنطقة الشرقية من إمارة أبوظبي، تنفيذ أعمال المرحلة الثانية بمشروع مجمع نعمة السكني، ويشتمل على أعمال البنية التحتية لتطوير ‬184 هكتاراً، وذلك بتنفيذ أعمال البنية التحتية المتكاملة لعدد ‬616 قطعة أرض سكنية، ومن المتوقع الانتهاء منه في بداية عام ‬2015.

أما المشروع الواقع في منطقة بدع المطاوعة التي تبعد ‬275 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي في المنطقة الغربية، الذي تنفذه شركة «مساندة» فيتضمن إنشاء حي سكني مكون من ‬60 وحدة سكنية للمواطنين مع خدمات البنية التحتية التابعة لها من تسوية الأرض وشق الطرق وشبكات الكهرباء والماء والصرف الصحي والاتصالات، وغيرها من أعمال البنية التحتية.

وتبلغ مساحة المشروع ‬323 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحات الأراضي ‬150 في ‬150 قدماً، ومساحة البناء للوحدة السكنية الواحدة ‬537 متراً مربعاً كما يتضمن المشروع بناء مسجد للمجمع السكني وإعداد المخطط العام للمشروع، وكذلك أعمال الزراعة التجميلية الرئيسة ضمن المشروع.

تويتر