«بريد الإمارات» تشارك في «أبشر» بتعيين ‬500 مواطن

«بريد الإمارات» عيّنت ‬39 مواطناً منذ إطلاق «أبشر». الإمارات اليوم

قال المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مجموعة بريد الإمارات، ثاني بن جرش، إنه في إطار برنامج خلق فرص عمل للمواطنين المنبثق عن مبادرة «أبشر» ستعين المجموعة ‬500 مواطن، خلال خمس سنوات، موضحا أن المجموعة ستعمل على تنويع المجالات التي يعمل فيها المواطنون، بحيث تشمل جميع مستويات العمل، ومختلف أقسامه الفنية والتخصصية.

وأشار إلى أن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «أبشر» تسهم في تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية بسوق العمل، وتذليل العقبات التي تواجهها المؤسسات العامة والخاصة لاستقطاب الكوادر الوطنية.

وأضاف بن جرش، أن المجموعة تعتبر مبادرة «أبشر» فرصة ثمينة، تستطيع من خلالها استقطاب مواطنين ومواطنات مؤهلين، للعمل في مختلف الأقسام والدوائر في المجموعة، لافتاً إلى أن مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع وزارة شؤون الرئاسة، التي تتولى الإشراف على تنفيذ المبادرة، توفر إطار عمل مناسبا لمساعدة مجموعة بريد الإمارات في توظيف أعداد من المواطنين.

وأشار إلى أن عملية الاستقطاب ستترافق مع برامج مكثفة للتأهيل والتدريب، لتوفير مناخ عمل يشعر المواطن أو المواطنة فيه بقيمة العمل الذي يؤديه ويحفزه على الإبداع فيه، لافتا إلى أن المجموعة تأمل ـ من خلال برنامج خلق فرص العمل المنبثق عن «أبشر» ـ توفير خيارات عمل جذابة أمام المواطنين الباحثين عن عمل، إذ إن المجموعة تكفلت بتقديم الإرشاد والتوجيه المهني، والتأهيل والتدريب والتطوير، لصقل مهارات الموظفين ومواهبهم وإعدادهم بالشكل المطلوب للعمل.

وذكر بن جرش، أنه ـ منذ بدء الإطلاق التشغيلي للمبادرة ـ تم تعيين ‬39 مواطنا، كما أن المجموعة باشرت في إجراءات تعيين أعداد أخرى، سيعلن عنها بمجرد الانتهاء من استكمال مسوغات التعيين المطلوبة، مؤكد أن المجموعة تعمل ـ بتعاون تام ـ مع مجلس أبوظبي للتوطين وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، باعتبارهما شريكين في برنامج خلق فرص العمل، وتتوافر لديهما بيانات كاملة عن أعداد وتخصصات المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.

ولفت إلى أن مجالات العمل في مجموعة بريد الإمارات متعددة، وتشمل القطاع البريدي، أو المؤسسات التابعة للمجموعة، كمركز وول ستريت للصرافة، ومركز الوثائق الإلكتروني.

تويتر