«توظيف رأس الخيمة» يعيّن ‬1273 مواطناً في دورته الرابعة

المعرض يسهّل البحث عن وظائف في مختلف التخصصات. من المصدر

قال مدير عام شركة «رؤية» لتنظيم المعارض والمؤتمرات في رأس الخيمة، عبدالناصر الذهب، إن معرض «رؤية» للتدريب والتوظيف أسهم في توظيف ‬1273 مواطناً خلال الدورة الرابعة للمعرض العام الماضي وحتى بداية الشهر الجاري، من اصل ‬1500 طلب تلقتها الجهات المشاركة خلال ايام المعرض الثلاثة، متابعاً أن القوات المسلحة وافقت على تعيين ‬623 مواطناً من الباحثين عن عمل، كما تم توظيف عدد كبير من مواطني رأس الخيمة في مختلف الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة.

وأوضح على هامش توقيع اتفاقية شراكة مع منطقة رأس الخيمة التعليمية أمس، أن الدورة الخامسة لمعرض التوظيف، ستبدأ في الخامس من مارس المقبل، وتنتهي في السابع من الشهر نفسه لمدة ثلاثة أيام متواصلة، بمشاركة ‬40 جهة حكومية وخاصة من وزارات ومؤسسات حكومية محلية وبنوك وجامعات.

وأضاف أن المعرض يهدف إلى تسهيل البحث عن وظائف في مختلف التخصصات التعليمية والمهنية، وتابع أن زيادة عدد الجهات المشاركة في المعرض سيزيد من فرص توظيف المواطنين خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن إدارة المعرض رصدت خلال العام الماضي بعض السلبيات من باحثين عن عمل، بينها تقديم أوراق السيرة الذاتية لدى جميع الجهات المشاركة، من دون تحديد نوعية التخصص الجامعي أو طبيعة العمل الذي يبحث عنه.

وذكر أن الجهات المشاركة تسلّمت جميع طلبات الباحثين عن عمل، واتصلت بأصحابها لتحديد مواعيد لإجراء المقابلات وترشيحهم للوظائف المناسبة، لكن تبين أن العديد منهم رفض إجراء المقابلات، فيما لم يحضر آخرون.

وتابع أن المعرض يسعى إلى مساعدة العاطلين عن عمل من ذوي الاعاقة، من خلال مساعدتهم في شرح طبيعة عمل الجهات المشاركة وفي إيجاد عمل يناسب وضعهم الصحي، ومستوى التعليم والمهارات الشخصية لدى كل منهم.

وأضاف أن المعرض وضع خطة للطلبة والعاطلين الباحثين عن عمل، تتضمن التعرف إلى جميع الجهات المشاركة يوم افتتاح المعرض، موضحاً أن معظم الباحثين عن عمل من الطلبة لا يمتلكون المعلومات حول عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة. وأوضح أن اليومين الثاني والثالث من المعرض سيكونان من أجل تقديم أوراق السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية الأولية مع الجهات المشاركة، وفق ميول وتخصص كل مواطن.

إلى ذلك، أفادت مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، بأن المنطقة أطلقت مبادرة تحت مسمى «المخطط» لدمج الطلبة في سوق العمل، تستهدف طلبة الصف العاشر، وتتضمن خطة استراتيجية لثلاث سنوات، من خلال ربط الطالب بهدفه الرئيس في الحصول على الوظيفة المناسبة.

وأوضحت أنه تم إجراء دورات ومحاضرات تثقيفية تتعلق بالإرشاد المهني لأكثر من ألفين و‬159 طالباً من طلبة الثانوية العامة برأس الخيمة، من أجل توعية الطلبة بضرورة اختيار تخصص علمي يتناسب مع فرص العمل المتوافرة في السوق.

تويتر