تقدّمت على الصحف العربية كافة في المعدل الزمني للقراءة وفق قائمة «فوربس - الشرق الأوسط» ‬2012

«الإمارات اليوم» الصحيفة العربية الأولى محلياً

حققت «الإمارات اليوم» المرتبة الأولى بين الصحف العربية في الإمارات، ضمن قائمة مجلة «فوربس ـ الشرق الأوسط» السنوية، لأقوى وسائل الإعلام حضوراً على الإنترنت في العالم العربي للعام الجاري، التي أعلنت، أمس، في احتفال حضره رؤساء تحرير صحف عربية، ونحو ‬200 شخصية من رؤساء ومسؤولي الشركات والمؤسسات العامة والخاصة، من الإمارات، والدول العربية.

وتقدمت «الإمارات اليوم» على كل الصحف العربية في قائمة الـ‬10 الأولى في المعدل الذي يقضيه الزائر على موقعها الإلكتروني بـ‬11.25 ثانية، وسجلت أكثر من ‬26 مليون زيارة، و‬7.99 ملايين زيارة متفردة.

وإلى جانب «الإمارات اليوم» الصادرة عن مؤسسة دبي للإعلام، ضمّت قائمة الصحف العربية الـ‬10 أيضاً الزميلة «البيان» التي تصدر عن المؤسسة نفسها، كما حققت الزميلة «غلف نيوز» الصادرة بالإنجليزية موقعاً متقدماً، لتصل حصة الإمارات إلى ثلاث صحف على القائمة، ويُضاف ذلك إلى حضور لافت للصحافة الخليجية، بوجود «الرياض» و«عكاظ» السعوديتين، و«الرأي» الكويتية.

وحافظت «اليوم السابع» المصرية على تفوقها بعدد الزيارات التي زادت على ‬842 مليوناً، وحضرت من مصر أيضاً «الأهرام»، ومن الجزائر «الشروق»، ومن لبنان «السفير».

إلى ذلك، تم الكشف عـن غلافي مجلة «فوربس ـ الشرق الأوسط» بلغتيها: العربية والإنجليزية، في حضور نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، سامي القمزي، ورئيس دار «الناشر العربي» الناشر الحصري لمجلة «فوربس ـ الشرق الأوسط»، الدكتور ناصر الطيار، ومدير قطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام رئيس تحرير الزميلة «البيان»، ظاعن شاهين، ورئيس تحرير صحيفة «غلف نيوز»، تلا ذلك تكريم الصحف والفضائيات والمواقع الإلكترونية المشاركة في الجائزة.

وقال الطيار إن «دار (الناشر العربي) سعيدة بإطلاق القائمة للمرة الثالثة، لإيمانها بدعم وسائل الإعلام، وللتأكيد على أهمية دورها في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى». فيما قالت رئيسة تحرير «فوربس ـ الشرق الاوسط»، خلود العميان، إن «الخطـى التي يتقـدم بها الإعـلام المطبوع باتت أكثر ثقة واندفاعاً نحو الأمام، من حيث المضمون والجودة والشكل، وتطويع الثورة الإلكترونيـة للاستفادة منها في خدمـة قطاع النشر، الأمر الذي يعزز من وجود الإعلام التقليدي الذي تمتد جذوره في أعماق قلوب الصحافيين والقراء».

ونوّه ظاعن شاهين بجوائز مجلة «فوربس ـ الشرق الأوسط» لما لها من صدقية عالية في أوساط المؤسسات الصحافية العريقة، وبما تعتمده من معايير شفافة وواضحة».

تويتر