حاكم الشارقة يرفع علم الإمارات على ارتفاع ‬123 متراً

سلطان القاسمي رفع علم الإمارات خلال تدشينه جزيرة العلم. وام

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، مساء أمس، جزيرة العلم في مدينة الشارقة، ورفع سموه علم الإمارات على ارتفاع ‬123 متراً، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ‬41.

ونفذ جزيرة العلم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة بالشارقة وعدد من الدوائر الحكومية في الإمارة. واستعرض صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الاحتفال، تاريخ وإنجازات دولة الإمارات خلال الاتحاد عبر معرض فوتوغرافي في جزيرة العلم، ثم رفع سموه علم دولة الإمارات على السارية التي تم تدشينها ضمن «الجزيرة»، والتي تعد سابع أعلى سارية في العالم بارتفاع بلغ ‬123 متراً، وتساوي في ارتفاعها السارية الموجودة في العاصمة أبوظبي، ليرفرف العلم عالياً خفاقاً في سماء الإمارة.

وأشاد سموه بالشباب الإماراتي وأفكاره الرائدة دوماً، مثمناً فكرة إنشاء السارية التي اقترحها المواطن منذر المزكي عبر إذاعة الشارقة، مؤكداً سموه على مواصلة القيادة الاستماع إلى احتياجات وآراء المواطنين عبر جميع المنافذ المتاحة، منها وسائل الإعلام الوطنية، والعمل على تلبيتها.

وقالت سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، إن «علم الإمارات رمز شموخ دولتنا الذي يجب أن يبقى دائماً عالياً شامخاً كحال الإمارات وشعبها»، مضيفة أن الدولة شهدت خلال سنوات الاتحاد إنجازات كبيرة شملت كل المناحي التنموية والاقتصادية والاجتماعية، وتقدمت بها على العديد من دول العالم، وأصبحت مثالاً عالمياً يحتذى به.

من جهته، قال الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، إن جزيرة العلم تأكيد على مفهوم ومضمون رمز الدولة التي مضت بخطى واثقة تشق طريقها إلى المستقبل، مرتكزة إلى إرث فكري وعملي يحمل بذور البقاء والنماء.

وقال المدير التنفيذي لـ«شروق» مروان جاسم السركال، إن سارية العلم التي توشحت بعلم الإمارات أنجزت خلال أربعة أسابيع بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة وشركة «ترايدنت سبورت»، وهي الشركة ذاتها التي شيدت أطول سارية علم في العالم في دولة طاجيكستان، مؤكداً أن المشروع يمثل نقطة جذب سياحي ورمزاً وطنياً يحوي مسرحاً مكشوفاً ومعرضاً فنياً يجسد مسيرة الاتحاد.

 

تويتر