منصور بن زايد يشهد احتفالات قبيلة الزعاب باليوم الوطني الـ ‬41

صورة

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الاحتفال الذي أقامته قبيلة الزعاب بمناسبة اليوم الوطني الـ‬41.

وحضر الحفل الذي أقيم بمنطقة الزعاب في أبوظبي، نائب وزير شؤون الرئاسة، أحمد جمعة الزعابي، وعدد من المسؤولين وأعيان وأبناء القبيلة، وحشد كبير من سكان مدينة أبوظبي.

وتضمن الاحتفال لوحات فنية جسدت التراث الإماراتي الأصيل، وأهازيج فلكلورية شعبية شارك فيها المدعوون، كما قدم عدد من الشعراء قصائد خاصة بمناسبة اليوم الوطني للدولة، عبروا خلالها عن اعتزازهم بالقيادة الحكيمة، مجددين العهد والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وبدأ الحفل بكلمة قبيلة الزعاب، التي ألقاها بالنيابة عن القبيلة عضو اللجنة المنظمة للاحتفال والمذيع في قناة أبوظبي عبدالله المر الزعابي، الذي أكد أن الاحتفال جاء ليعكس صورة شعب الإمارات من خلال اجتماع أفراد الأسرة من أبناء وإخوان وآباء وأمهات، والاحتفال بـ‬41 عاما من الرخاء والأمان والسعادة والإنجازات، التي أسست سبل الحياة الرغدة من أجل حاضر جميل نعيشه، ومستقبل مشرق للأبناء. وأثنت القبيلة من خلال الكلمة على توفير الحكومة سبل الحياة الرغدة تحت ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه حكام الإمارات الذين ساروا على نهج الوالد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان.

إلى ذلك التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وفداً من طلبة مدارس الإمارات الوطنية وأعضاء من لجنة الأنشطة الثقافية والوطنية في المدارس، في إطار مشاركتها في احتفالات الدولة باليوم الوطني تعبيراً عن فرحتهم بهذه الذكرى الغالية التي تتزامن مع مرور ‬10 سنوات على إنشاء مدارس الإمارات الوطنية. وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد عن سعادته بلقاء الطلبة، وتقديره لمبادرتهم التي تعكس روح الانتماء للوطن والولاء للقيادة، وطلب من الوفد نقل تحياته وتمنياته لزملائهم. وخلال الزيارة عرض احد الطلبة لسموه فيلماً عن انجازات وأنشطة مدارس الإمارات الوطنية خلال ‬10 سنوات، كما قدمت طالبة أخرى لوحة فنية رسمها طلبة المدارس عن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فيما ألقت الطالبة مريم مسعد العامري، الحاصلة على لقب شاعرة المليون للأطفال للموسم الخامس، قصيدة شعرية بهذه المناسبة بعنوان «أمجاد الثريا».

تويتر