«الظاهرة» تورد ‬1.2 مليون طن أعلاف سنوياً إلى حكومة أبوظبي

أكد المدير العام لشركة الظاهرة، الدكتور سليمان راشد النعيمي، على هامش معرض سيال الشرق الأوسط الذي اختتمت فعالياته، أمس، في أرض المعارض في أبوظبي، لأن الشركة تنفذ استراتيجيات طويلة المدى تهدف إلى تأمين وتوفير مواد غذائية أساسية للمواطنين أهمها الأعلاف والأرز، لافتاً إلى «توريد ‬1.2 مليون طن أعلاف سنوياً إلى حكومة أبوظبي، وتوفير مخزون ثابت من الأرز يكفي احتياجات شهرين على الأقل تقدر كميته بـ‬30 ألف طن.

وأكد إن الشركة تسيطر على تجارة الأعلاف في أوروبا، إذ تباع جميع الأعلاف المزروعة في عدد كبير من الدول الأوروبية، وتُصدَّر أنواع مختلفة من الأعلاف الخضراء واليابسة، وكذلك الحبوب، إلى اليابان والصين وكوريا الجنوبية ودول عدة.

ولفت إلى ضخ الشركة ‬50 ألف طن من الأعلاف في السوق المحلية الإماراتية من مختلف الأنواع، متابعاً «لدينا استراتيجيات لتأمين وتوفير مواد غذائية وأساسية للمواطنين منها الأرز، عبر تعاقد ثابت طويل الأجل لتأمين ‬30 ألف طن من الأرز بصفة مستمرة مخزوناً ثابتاً لا ينخفض أبداً في الإمارات، وبجانب هذا التعاقد لدينا تعاقدات تصدير للأرز لشركات في السعودية والكويت والسوق المحلية الإماراتية».

وأكد إنتاج ‬60 ألف طن سنوياً من الأرز من المزارع التابعة للشركة في الهند وباكستان.

وتابع وقّعت الشركة أخيراً اتفاقاً مع شركة أغذية إماراتية تعمل في مصر، وبموجبه ستزرع «الظاهرة» مساحات واسعة بالطماطم، وتوردها لمصانع أغذية لتصنيعها صلصة طماطم، مؤكداً امتلاك الشركة ‬250 بيتاً بلاستيكياً في مشروع الصالحية في مصر لإنتاج الطماطم والخضراوات. وكشف عن وجود مزارع في العين لإنتاج الخضراوات النباتات العضوية، من دون استخدام أدوية أو مواد كيميائية، إذ يوجد توجه مستقبلي لدى الشركة لزيادة إنتاج وتسويق هذه المنتجات العضوية في السوق المحلية.

تويتر