إنجاز مشروعات طرق وجسور ومبانٍ في عجمان

جسر الشيخ عمار يؤمن دخولاً سهلاً للقادمين من الشارقة ودبي إلى عجمان. من المصدر

أفاد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بالإنابة في عجمان، المهندس أحمد عبدالرزاق العوضي، بأن بلدية عجمان تمكنت خلال العام الحالي، من تطوير عدد من البنى التحتية في الإمارة، كان من ضمنها تطوير مجموعة من الطرق والجسور المحيطة والمؤدية إلى مركز المدينة، ومنها إنشاء جسر الشيخ عمار بن حميد على شارع الإمارات، الذي سيؤمن دخولاً سهلاً للقادمين من إمارتي الشارقة ودبي، إضافة إلى تنفيذ عدد من الطرق الداخلية في منطقة الروضة والمويهات.

وشرح أن جسر الشيخ عمار يربط شارع الشيخ عمار بن حميد مع شارع الإمارات، ويحقق عبوراً سهلاً ومريحاً للقادمين من الشارقة إلى عجمان.

وتابع العوضي أن الجسر يتألف من حارتي مرور مع الأكتاف، بعرض إجمالي 13.4 متراً، وطول 740 متراً، مع حواجز حماية خرسانية من الطرفين، إضافة إلى تنفيذ أعمدة الإنارة وشبكة صرف مياه الأمطار الخاصة بالجسر. وبلغت الكلفة التقديرية للمشروع 25 مليون درهم، موضحاً أنه تمت المباشرة الفعلية بالمشروع في الربع الاخير من عام ،2011 وبلغت نسبة الإنجاز الحالية منه ما يقارب 93٪، ومن المتوقع انتهاؤه في نهاية نوفمبر من هذا العام.

وأكد الانتهاء من تنفيذ مشروع شارع التلة الرياض (تبوك سابقا) وهو عبارة عن إنشاء طريق في منطقة التلة، بطول إجمالي خمسة كيلومترات، وعرض 10.3 أمتار.

ويتألف الطريق من حارتي مرور مع أكتاف اسفلتية من الطرفين، وتشمل الاعمال، رصف الطريق والتخطيط واللوحات المرورية والإرشادية، إضافة إلى دفان وتسوية حرم الطريق، وتنظيم وحماية خطوط الخدمات الواقعة ضمن حرم الطريق.

ويهدف المشروع إلى خدمة ساكني المنطقة، في ظل رسالة دائرة البلدية والتخطيط في تطوير البنية التحتية لإمارة عجمان، وفق منظومة متكاملة لمفاهيم الصحة والسلامة والرفاهية لسكان الإمارة. وقد بلغت الكلفة التقديرية للمشروع سبعة ملايين درهم، وافتتح المشروع لحركة المرور. وأضاف العوضي أنه تم تنفيذ مشروع مبنى مكتب المنامة، الذي بلغت كلفته ثلاثة ملايين درهم، والغرض منه إحلال المبنى القديم وإنشاء مبنى جديد متوافق مع اشتراطات المباني الخضراء صديقة البيئة، لمواكبة التطور العمراني في الإمارة، وتقديم الخدمات على أعلى مستوى من الجودة والسرعة للقاطنين في منطقة المنامة، توفيراً للوقت والجهد.

ويخدم المبنى منطقة المنامة والمناطق المجاورة لها، ويتم تقديم خدمات شاملة للمراجعين، حيث يوجد في صالة خدمة العملاء ممثلون من الدوائر الخدمية المحلية والاتحادية كافة.

تويتر