سكيك

اقتراح

دعا قارئ إلى منح بطاقات خاصة مخفضة سعرياً للسياح الخليجيين في وسائل النقل العام في دبي، لتشجيعهم على استخدام المترو والحافلات تحديداً، ولتخفيف ازدحام الشوارع في إجازة عيد الأضحى، والمواسم المقبلة، فضلاً عن تقليل نسبة الحوادث التي تتزايد بسبب عدم معرفة معظم السياح بنظام المرور المستقر والمألوف بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دبي.

 

مطاعم

قال أصحاب مطاعم في مراكز تجارية في أبوظبي ودبي والشارقة إنهم يتوقعون إقبالاً متزايداً في عطلة العيد، ولذلك طلبوا تزويد مطاعمهم بأربعة أضعاف الكميات المعتادة في الأعياد، خصوصاً بعد أرقام تشير إلى دخول مئات الآلاف من السياح الخليجيين.

فنادق

قفزت أسعار حجز الغرف الفندقية إلى أرقام قياسية في إجازة هذا العيد، ففي فندق من فئة أربع نجوم، لا يزيد سعر الغرفة فيه على 600 درهم في الأيام العادية، ارتفع السعر إلى 2100 درهم.

 

أسنان

طالب مرضى بزيادة عيادات طب الأسنان في مراكز الرعاية الصحية في دبي، إذْ إن عدد مقاعد الأسنان قليل، ما يسبب ازدحاماً، وترحيل مواعيد الفحص أشهراً عدة.

 

«ترامادول»

تلقت «الإمارات اليوم» شكوى من قارئ يفيد بأنه اشترى «ترامادول» من صيدلية في دبي من دون وصفة طبية، ما يدعو إلى التساؤل عن الدور الرقابي لوزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي على مثل هذه التجاوزات.

 

متسوقون

قال متسوقون في الشارقة إنهم لاحظوا وجود آسيويين يعرضون أجهزة هواتف مستعملة في شارع الوحدة للبيع، ما يثير تساؤلاً عن كيفية حصولهم على هذه الهواتف.

 

حافلات

شكا ذوو طلبة في الشارقة قلة عدد الحافلات المدرسية في المدارس الخاصة في الإمارة، مؤكدين أن المدارس تلجأ إلى نقل عدد كبير من الطلاب داخل كل حافلة بصورة تفوق سعتها الاستيعابية، وتستغرق رحلة الانتقال من وإلى المدرسة وقتاً طويلاً جداً، يقدر بأضعاف الوقت الطبيعي.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر