تعمل على مدار الـ 24 ساعة.. ومسعفوها يتقنون لغات عدة

«إسعاف دبي» تستعد للعيد بـ 96 سيارة و710 مسعفين

مسعفو دبي مؤهلون للتعامل مع كل أشكال إصابات الحوادث المرورية. الإمارات اليوم

وضعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 96 سيارة إسعاف، و710 مسعفين في حالة تأهب على مدار الـ24 ساعة طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأفاد المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي، بأن «المؤسسة تطبق خطة انتشار لمركبات الإسعاف والمسعفين تضمن وجودهم في المتنزهات ومراكز التسوق ومواقع التجمعات والاحتفالات خلال ايام العيد، مؤكداً لـ«الإمارات اليوم»، أن المسعفين الموجودين في مواقع الاحتفالات ناطقون باللغات العربية والإنجليزية والآسيوية، ونشرت المؤسسة مسعفين متخصصين في الطب الطارئ منوط بهم التدخل لإنقاذ الحالات المرضية الحرجة والبليغة.

وتفصيلاً، قال بن دراي إن مسعفي المؤسسة المزودين بمركبات اسعاف متطورة موجودون في المناطق التي تشهد كثافة مرورية وتجمعات خلال ايام العيد، مثل الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق والشواطئ والمزارات التراثية، لضمان الوصول إلى أي إصابة وحالة مرضية في أقصر وقت ممكن.

وأوضح ان مركبات الإسعاف موجودة في مراكز التسوق التي تعمل على مدار الـ24 ساعة، كما توجد في القرية العالمية ومنطقة قرية التراث في دبي، وحدائق الممزر وجميرا وزعبيل وحديقة الخور، إلى جانب شاطئ الجميرا بالقرب من برج العرب، بما يضمن تلبية أي نداء خلال أقل من سبع دقائق.

وأشار إلى ان 710 مسعفين مزودين بـ96 سيارة إسعاف سيعملون على مدار الساعة، ومعهم مسعفو طب فني طارئ، سيقدمون خدمات الإسعاف للحالات المرضية الطارئة، مثل الأزمات القلبية والجلطات والغرق وحالات العناية المركزة.

وتابع انه تم وضع 88 مركبة إسعاف، وثلاث حافلات إسعاف، وثلاث مركبات دعم ومساندة في حالة استعداد لتلبية اية بلاغات خلال أيام العيد.

وأوضح أن حافلات الإسعاف، تعمل بوصفها مستشفيات متنقلة لاستيعاب الإصابات الجماعية وإجراء الإسعافات اللازمة لها. كما تم وضع سيارات عناية مركزة للحالات المرضية الطارئة.

وأشار بن دراي إلى ان المؤسسة وفرت سيارات اسعاف دفع رباعي للتحرك في حال تلقي بلاغات من مناطق صحراوية ومناطق وعرة وشواطئ، كما وفرت دراجات نارية اسعافية للوصول إلى المناطق الضيقة أو شديدة الازدحام، إلى جانب توفير سيارات إسعاف (أمومة وطفولة) تعمل عليها مسعفات لخدمة البلاغات الخاصة بالحالات المرضية أو الإصابات النسائية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ان مسعفي دبي مؤهلون للتعامل مع إصابات الحوادث المرورية كافة، وحالات الكسور، والحالات المرضية الطارئة مثل الجلطات القلبية وضيق التنفس وحالات ارتفاع نسبة السكري وضغط الدم، وحالات الإغماء وحالات الولادة.

وأكد أن مسعفي المؤسسة يتحدثون العربية والإنجليزية ولغات آسيوية عدة، ما يؤهلهم للتعامل مع المصابين والمرضى من مختلف الجنسيات، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو قادمين للسياحة.

ولفت الى ان عدداً كبيراً من المسعفين من حاملي دبلوم الطب الفني الطارئ، ما يمكنهم من أداء مهام إسعافية متقدمة، مطمئناً الجمهور الى ان السيارات مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الطبية للتعامل مع الكسور وإصابات الحوادث والأعراض المرضية الطارئة.

تويتر