سكيك

مخالف

تحاكم «جنايات عجمان» متهماً دخل الدولة بصورة غير مشروعة، وبقي فيها مخالفاً، فضلاً عن أنه كان مبعداً عن البلاد بسبب جرائم أخرى، وأنه أثناء إقامته ارتكب جرائم الاتجار في البشر!

 

تجاوب

تجاوبت إدارة شؤون الطالبات في جامعة الإمارات بالعين مع ما نشرته هذه الزاوية عن طلب ممرضة في سكن «تُوام» للطالبات بالجامعة مبلغ 500 درهم، للكشف على طالبة مستجدة تعرضت لحالة إغماء مفاجئة بعد منتصف الليل، وأكدت المسؤولة في اتصال هاتفي للطالبة، بعد أن قامت بالاطمئنان على صحتها، أن المبلغ طُلب عوضاً عن بطاقة «ثقة» الصحية التي لم تكن تملكها.

 

تصديق

شكا متعاملون مع محاكم دبي ارتفاع رسوم تصديق أوراق القضايا، إذ تبلغ رسوم التصديق 10 دراهم لكل ورقة في ملف القضية، وهذه الملفات تتضمن الكثير من الأوراق، الأمر الذي يكلف المتعاملين الكثير من الأموال، مطالبين المحكمة بتحديد رسوم لتصديق الملف.

 

المجاز

شكا زوار لوجهة المجاز المائية في الشارقة تحويل مواقف السيارات المجانية إلى مواقف مدفوعة، مشيرين إلى أن هذه الرسوم والمخالفات التي تتعرض لها السيارات باتت عامل طرد من المنطقة، مطالبين البلدية بإلغاء رسوم المواقف، كما هي الحال في الحدائق ومعظم المناطق الترفيهية.

 

تسوق

شكا متعاملون مع موقع التسوق الإلكتروني «كوبون» قلة جودة المنتجات التي تباع عليه، إذ يتعرض معظمها للتلف في وقت قصير للغاية، مطالبين الجهات المعنية بمراقبة مواقع التسوق الإلكتروني العاملة في الدولة.

 

استرداد

أنهى متعامل في هيئة مياه وكهرباء الشارقة عقده مع الهيئة، على أن يسترد مبلغ التأمين خلال أسبوعين بحد أقصى من خلال إبلاغه برسالة نصيه، إلا أن المدة تجاوزت الشهر، وبمراجعة الإدارة أبلغته بأن الشيك جاهز من اليوم الثاني لإنهاء المعاملة، إلا أن نظام الرسائل لا يعمل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر