سكيك

رسوم

تتقاضى مدرسة الشارقة الدولية الخاصة في الشارقة، رسماً قدره 15 درهماً لإصدار شهادة تحويل لأي طالب يرغب في الانتقال إلى مدرسة أخرى، كما يستغرق إصدار الشهادة نحو أسبوع، وتساءل ذوو طلبة حول مدى قانونية فرض تلك الرسوم، ومدى موافقة وزارة التربية والتعليم عليها، وهل هناك قائمة رسمية مصدقة بالرسوم المسموح للمدارس الخاصة بتقاضيها؟

 

مقر

قال مراجعون لمركز إصدار بطاقات الهوية في الشارقة، إن المقر الجديد للمركز يقع في منطقة صحراوية تبعد عشرات الكيلومترات عن المدينة، ما يكلفهم مبالغ مالية إضافية لاستئجار تاكسي ينقلهم للمركز ثم العودة بهم، مطالبين بتوفير وسائل نقل عامة، خصوصاً أن كثيرين منهم من أصحاب الدخول البسيطة، وملزمون باستخراج البطاقة.

 

بترول

دعا سكان في الشارقة إلى زيادة محطات تزويد البترول، إذ تسبب توقف محطات «إينوك» و«إيبكو» منذ نحو عام ونصف في وجود أزمة تكدس كبير في المحطات، لدرجة أن بعض السيارات تنتظر طويلاً في طوابير إلى أن يحين دورها للتزود بالوقود.

 

خدمات

أفادت هيئة الصحة في دبي رداً على ملاحظة نشرتها هذه الزاوية، بأن رسوم الخدمات المقدمة من قبل إدارة خدمات اللياقة الطبية تتكون من فئات عدة، بينها الفئات المساعدة في المنازل، وعند تجديد إقامتها تدفع فقط رسوم تطعيم الكبد الوبائي وهي 50 درهماً لثلاث جرعات نقداً عند موظفي التسجيل التابعين لإدارة اللياقة الطبية!

 

مجلس

أبدى تجار ومستهلكون ارتياحهم خلال اللقاء الذي عقد الأسبوع الماضي في دبي عقب إطلاق أول مجلس لحماية المستهلك في الإمارات، خصوصاً مع التجاوب الذي أظهره التجار وتفاعلهم مع شكاوى المستهلكين، وطالبوا بتعميم التجربة على بقية إمارات الدولة، لإيجاد قناة للاتصال بين كل أطراف عملية الاستهلاك.

sekeek@emaratalyoum.com

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر