«خليفة الإنسانية»: تطوير المنسقين في مشروع إفطار الصائم

أكدت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ضرورة تطوير عمل المنسقين والمنسقات، الذين يشاركون في تنفيذ مشروع افطار الصائم الذي نفذته المؤسسة في أنحاء الدولة، والحفاظ على شروط الأمن والسلامة عند تنفيذ المشروع.

وقال مدير عام المؤسسة، محمد حاجي الخوري، إنه تم تقديم طفايات حريق ووسائل حماية إلى المنسقين والمنسقات بهدف التزام الأسر المواطنة المشاركة في مشروع إفطار الصائم بشروط السلامة العامة.

وأوضح أن الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي قدمت 31 طفاية و31 بطانية للحريق للمنسقين والمنسقات، الذين شاركوا في تنفيذ مشروع إفطار الصائم هذا العام مراعاة لشروط الوقاية والسلامة من أسباب الحرائق والالتزام بتوجيهات وتعليمات الجهات المعنية بهذا الشأن، فضلاً عن ضرورة توافر معدات اطفاء الحرائق الأساسية في كل منزل ومعرفة استخداماتها.

ووجه محمد حاجي الخوري الشكر للإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي على هذه اللفتة الكريمة، معرباً عن تقديره للجهود التي بذلها رجال الدفاع المدني في أنحاء الدولة للتأكد من التزام الأسر المواطنة المشاركة في مشروع إفطار الصائم بشروط السلامة العامة.

واعتبر الخوري أن الدفاع المدني شريك أساسي وتنفيذي في مشروع إفطار الصائم منذ بدايته، وذلك بالإشراف على مدى الالتزام بشروط السلامة العامة عند نصب الخيام الرمضانية، والتأكد من التمديدات الكهربائية في الخيم لتكون مطابقة للشروط والمواصفات الفنية.

يشار إلى أن الدفاع المدني في الدولة نفذ زيارات ميدانية للمئات من مطابخ الأسر المواطنة المشاركة في مشروع إفطار صائم، الذي نفذته المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك من خلال إعدادها وجبات الإفطار للصائمين، في إطار حرص الدفاع المدني على تأمين المطابخ التي ستقوم بإعداد الولائم والوجبات الرمضانية للصائمين وتوعية ربات البيوت بالاشتراطات الوقائية الواجب عليهن اتباعها للحفاظ على سلامتهن.

كما تم أيضاً خلال الزيارات توزيع مطبوعات وكتيبات توعية على ربات البيوت توضح الخطوات والشروط الواجب عليهن اتباعها للوقاية من الحرائق، والحيلولة دون وقوعها حفاظاً على السلامة العامة، وحماية للأرواح والممتلكات.

تويتر