بدء تسليم مساكن "الفلاح" لأصحابها من المواطنين

إحدى الفلل النموذجية الجاهزة في مشروع «الفلاح». من المصدر

 تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت بلدية مدينة أبوظبي اليوم تسليم المساكن الشعبية في منطقة الفلاح للمواطنين المستحقين .

يأتي ذلك ضمن مشروع مدينة الفلاح السكنية الذي يشمل بناء 4857 فيللا مختلفة الأحجام والتصميم على مساحة إجمالية تبلغ 5، 12 مليون متر مربع تلبي متطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة من المواطنين .

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع تشييد 2000 مسكن بما فيها المرافق والخدمات بالإضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي يتسع لـ 2000 مصل.

وخصصت بلدية مدينة أبوظبي أكثر من 23 كاونترا من أجل خدمة المراجعين المواطنين بهذا الشأن حيث استمر العمل في إدارة خدمة العملاء من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثامنة مساءً ليتم إنجاز أكثر من 75 بالمائة في اليوم الاول من الرقم المطلوب .

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة، عويضة القبيسي، أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالبدء فوراً بتوزيع المساكن الشعبية من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الفلاح السكنية في أبوظبي على المستفيدين لهذه الوحدات السكنية الذين تم اعتماد أسمائهم في الدفعة الأولى حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن .

وقال إن هذه التوجيهات تأتي تأكيدا لحرص القيادة الرشيدة على تقديم كافة أسباب الحياة الكريمة وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمام قيادتنا الحكيمة ورعايتها .

وأضاف إن بلدية مدينة أبوظبي سارعت فور صدور المرسوم بإعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذ المرسوم، وبدأت استقبال المواطنين المدرجة أسماؤهم في المرسوم لاستكمال إجراءات تسليم البيوت ومن خلال آلية تسليم مرنة، ولتحقيق هذا الهدف تم تكليف فريق عمل متخصص في هذا الشأن وفتح أكثر من 23 كاونتر لخدمة المواطنين .

من جانبه أكد  مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة، أحمد عمران القبيسي، أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد انتهت من كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال المواطنين فور صدور المرسوم وتتيح للمواطنين تقديم أوراقهم الثبوتية من خلال المركز الرئيسي في شارع السلام حيث تتم الإجراءات المطلوبة وتسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها في اليوم نفسه.

وأوضح أنه على المستفيدين من المكرمة إصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد وصورة بطاقة هوية وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة والأرملة وأبنائها فعليها إحضار إقرار بنوة " للمطلقات والأرامل " .

وأكد القبيسي أن إدارة الأراضي والعقارات على أكمل جاهزية لاستقبال الأخوة المواطنين لإكمال إجراءات التسليم ووفقا لإجراءات سهلة ومبسطة وسريعة تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء .


 

تويتر