يُسرى الهطالي تمنت لقاءه.. فعادها على سرير المرض بصحبة أبنائه

سيف بن زايد يحقق أمنية مواطنة مريضة

سيف بن زايد وأبناؤه يزورون المريضة يسرى الهطالي. الإمارات اليوم

زار الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليـة، مريضـة إماراتية من ذوي الإعاقة، ظهر أمس، كانت وجهت رسالة خطيـة إلى سموّه، تعرب فيها عن أملها وذويها بلقائـه، بغية التعرف إلى سموّه عن كثب، وذلك في أحد المراكز الطبيـة بمدينـة أبوظبي، حيث تتلقى العلاج لإصابتها بمرض ضمـور العضلات.

واصطحب سموّه أبناءه الثلاثة (الشيخة موزة، والشيخ زايد، والشيخ خليفة) في تلك الزيارة، التي وصفتها أسرة المريضة بـ«أنها معبّرة عن لفتة أبوية حانية».

وفيما قدمت سموّ الشيخة موزة بنت سيف بن زايد، باقة زهور إلى المريضة يسرى الهطالي، عبّرت المريضة لسموّه بواسطة الكتابة على جهاز الحاسوب، وذلك نظراً لعدم تمكنها من النطق، عن امتنانها لهذه الزيارة، كما عبّرت عن آمالها ومجمل اهتماماتها الخاصة، ودار حديث آخر بين سموّه وأسرة المريضة حول حالتها الصحية، ومدى تقدمها في برامج العلاج.

وتعاني المواطنة (الهطالي ـ 25 عاماً)، ضموراً في العضلات من نوع «الضمور العضلي الوجهي العضدي الفخذي»، وهو يصيب عضلات التنفس، وجذر الأطراف السفلية، وتعاني المريضة جرّاء ذلك صعوبة في التنفس والحركة تجعلها معتمدة على التنفس الاصطناعي، والتنقل بواسطة الكرسي المدولب.

إلى ذلك، عبّر والد المريضة ياسر الهطالي، عن فرحته وأسرته بهذه الزيارة الكريمة، معتبراً أن «هذه اللفتة ليست جديدة على قيادة الوطن، التي تولي أبناءها جل الاهتمام، كما أن شيوخ الإمارات يلتصقون بهموم الناس ويشعرون بنبضهم، ويشاركون الجميع أفراحهم وأتراحهم على السواء».

وأضاف أن «ابنته تكنّ إعجاباً خاصاً وفريداً منذ سنوات لسموّ الشيخ سيف بن زايد، وتتقصى أخباره ونشاطه، حتى أنها أمضت شهر رمضان المبارك تدعو الله أن يمكنها من لقاء سموّه، والتعرف إلى شخصه عن كثب، حتى تحقق لها ما أرادت».

في السياق ذاتـه، زار الفريق سموّ الشيـخ سيف بن زايد آل نهيان، برفقة أبنائه، الطفلة فاطمة العامري من ذوي الإعاقة، والمريضة بالمركز الطبي ذاته، وذلك نتيجة إصابتها بمرض نادر يعيقها عن الحركة.

تويتر