مواقف دبي «مدفوعة» حتى 12 مساءً في رمضان

مراكز ومعاهد تعليم قيادة المركبــــــــــــــــــــــــــــــــــات ستعمل على مدار الأسبوع. الإمارات اليوم

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن مواعيد العمل في تقديم خدماتها المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك، التي تشمل مراكز خدمة العملاء، ومواقف السيارات، والحافلات العامة، ومترو دبي، ووسائل النقل البحري، ومعاهد ومراكز تعليم قيادة السيارات، وفحص وتسجيل المركبات.

وقالت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة الدكتورة عائشة البوسميط، إن تعديل مواعيد تقديم الخدمة يهدف إلى الارتقاء بمستوى مختلف الخدمات التي تقدمها مؤسسات الهيئة للجمهورأ لشرائح المجتمع بما ينسجم والممارسات اليومية خلال الشهر الفضيل التي تختلف عن بقية أيام العام.

وأوضحت أن مراكز خدمة العملاء ستقدم خدماتها من الأحد إلى الخميس في أوقات مختلفة، حيث ستعمل مراكز أم الرمول والبرشاء وديرة والكرامة من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، في حين ستعمل مراكز الطوار والمنارة من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً، وسيفتح مركز العوير على فترتين من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً، ومن الثامنة والنصف مساءً إلى الحادية عشرة والنصف مساءً.

وأشارت البوسميط، إلى مواعيد المواقف المدفوعة في إمارة دبي، مؤكدة أن جميعها باستثناء سوق السمك ومدينتي دبي للإعلام والانترنت ستعمل من السبت إلى الخميس، حيث يتم البدء في تفعيل الرسوم من الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، ومن السابعة مساءً حتى منتصف الليل.

وستكون رسوم مواقف سوق السمك على مدار الأسبوع من الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن السابعة مساءً حتى الثانية عشرة مساءً، بينما ستبدأ تفعيل الرسوم في مواقف مدينتي دبي للإعلام والانترنت من السبت إلى الخميس من الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

وحول ساعات عمل الحافلات العامة (باص دبي) أشارت البوسميط، إلى تقديم الخدمات على مدار الأسبوع، إذ ستعمل محطات حافلات النقل العام، ومنها المحطات الرئيسة للحافلات كسوق الذهب، والغبيبة 1&2، والمحطات الفرعية كالقصيص والسطوة والقوز من السادسة صباحاً، حتى 12 منتصف الليل، أما محطة جبل علي ستعمل من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساء، فيما ستعمل محطات الحافلات المغذية للمترو كالراشدية ومول الإمارات وابن بطوطة، وبرج خليفة، من السابعة صباحاً، حتى الواحدة صباحاً، أما محطتا أبوهيل واتصالات فمن العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

وستعمل محطات حافلات النقل العام عبر المدن على مدار الأسبوع، ومنها المحطات الرئيسة كالغبيبة على مدار الساعة، بينما المحطات الخارجية، ميدان، السبخة، الاتحاد، ستعمل من السادسة صباحاً حتى منتصف الليل، ومحطتا سيتي سنتر والكرامة من السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً. كما ستعمل الحافلات المغذية للمترو، كالشارقة وبر دبي 24 ساعة، أما محطة ديرة، أبوظبي من السادسة صباحا حتىأ منتصف الليل، ومحطة حتا من الخامسة والنصف حتى التاسعة والنصف مساءً، أما محطتا الفجيرة وعجمان فمن السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

وأوضحت البوسميط، أن التعديلات الجديدة على مواعيد عمل محطات مترو دبي من السبت حتى الأربعاء ستكون من 50: 5 صباحاً حتى الساعة منتصف الليل، ومن 50: 5 صباحاً حتى الواحدة صباحا ليوم الخميس، ومن الواحدة بعد الظهر حتى الواحدة صباحاً ليوم الجمعة.

وأضافت أن مواعيد عمل وسائل النقل البحري، كما يلي: الباص المائي من الثامنة صباحا حتى منتصف الليل، والتاكسي المائي من العاشرة صباحاً حتىأ منتصف الليل، وفيري دبي من الحادية عشرة صباحا حتى العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع.

وستكون مواعيد عمل فحص وتسجيل المركبات من السبت إلى الخميس، من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصراً، ومن التاسعة مساءً حتى منتصف الليل لجميع مزودي الخدمة، وهم: واصل لفحص المركبات، شركة إينوك، تسجيل، تمام الكندي ومميز وشامل لفحص المركبات.

أما مواعيد عمل مراكز ومعاهد تعليم قيادة المركبات، فستعمل على مدار الأسبوع، على النحو الآتي: مركز بالحصا: ند الحمر، القوز، الجداف من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، أما مركز بالحصا (جبل علي) فسيعمل من السابعة صباحاً حتى الرابعة عصراً، فيما يعمل معهد الإمارات من التاسعة والنصف صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً، ومركزا دبي والأهلي من الثامنة والنصف صباحاً حتى الخامسة عصراً، ومركز كلداري من الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

تويتر