أخبار رمضانية

«دوام العمل» من 9 صباحاً حتى 5.30 مساء

 

أصدر وزير العمل صقر غباش تعميماً، بشأن الدوام الرسمي في صالات تقديم خدمات الوزارة للمتعاملين خلال شهر رمضان، محدداً مواعيد العمل الرسمية خلال الشهر الكريم من التاسعة صباحا حتى الخامسة والنصف مساء.

ونص التعميم على ان تكون مواعيد عمل الموظفين في صالات تقديم الخدمات على فترتين، تبدأ الأولى في التاسعة صباحاً وتنتهي عند الثانية ظهراً. وتبدأ الفترة الثانية عند الثانية عشرة والنصف ظهراً وتنتهي عند الخامسة والنصف مساء.

أما بقية الموظفين فيسري عليهم الدوام الرسمي المقرر خلال شهر رمضان، من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

 


مواعيد دوام المراكز الصحية

 

أصدرت وزارة الصحة تعميما إلى مديري المناطق الطبية ومديري الرعاية الصحية الأولية في مختلف المناطق الطبية التابعة لها يقضي بتحديد مواعيد الدوام الرسمي للمراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الوكيل المساعد لشؤون السياسات الصحية الدكتور محمود فكري إن عمل مستشفيات مستمر وفقا لمواعيد الدوام الرسمية المقررة خلال أيام الشهر المبارك وأن أقسام الطوارئ مستمرة في عملها على مدار اليوم الكامل في المستشفيات التابعة للوزارة. ولفت فكري إلى أن المراكز الصحية التي تعمل على مدار 24 ساعة ستظل مواعيدها كما هي، مع الأخذ في الاعتبار تطبيق نظام الدوام المرن. وأكد أن عيادات الأسنان تعمل خلال الشهر المبارك صباحا ومساء وحسب الامكانات المتوفرة، وأن المراكز الصحية لن تعمل صباح الجمعة في رمضان ولكنها ستعمل الفترة المسائية فقط.

 


ورشة تثقيفية في «مصفوت»

 

نظمت وحدة التفتيش والمتابعة في مركز خدمة مصفوت التابع لبلدية عجمان، ورشة عمل تثقيفية لأصحاب المنشآت الغذائية في منطقة مصفوت، بهدف نشر الثقافة الصحية بينهم، وتعريفهم بالاشتراطات الصحية، والمعايير المطبقة في الدولة على مختلف المنشآت الغذائية قبل حلول شهر رمضان. شارك في ورشة العمل 50 من أصحاب المنشآت الغذائية في المنطقة. وتحدث فيها مفتش الأغذية في وحدة التفتيش والمتابعة التابعة لمكتب مصفوت عبدالمجيد العران، معرفاً بأهم الاشتراطات الصحية المطبقة في الإمارة على المنشآت الغذائية.

 


33 ألف وجبة إفطار لمستخدمي الطرق

 

تبدأ شرطة أبوظبي، اعتباراً من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك، توزيع 33 ألف وجبة إفطار صائم لمستخدمي الطرق الداخلية والخارجية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وعلى القادمين والمغادرين عبر المنافذ الحدودية في العين والغويفات بالتنسيق مع إدارة أمن المنافذ قبيل أذان المغرب.

وقال مدير إدارة الشرطة المجتمعية المقدم مبارك بن محيروم، إن مبادرة توزيع وجبات الإفطار بالتعاون مع وقف عبدالجليل الفهيم عادة دأبت عليها شرطة أبوظبي طوال أيام شهر رمضان من كل عام، مضيفاً أنها تعبر عن الترابط الاجتماعي الذي يعد سمة من سمات مجتمع الإمارات.

 


خطة للسلامة المرورية في أبوظبي

 

بحثت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي خطة للسلامة المرورية خلال شهر رمضان الكريم على مستوى إمارة أبوظبي، تتضمن تسهيل حركة المرور ومنع الازدحام في الأسواق وفي مناطق المساجد وقـت صلاة التراويح.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، أهمية تكثيف الجهود خلال شهر رمضان الكريم لتيسير الحركة المرورية ومنع الازدحام في الأسواق وبالقرب من المساجد أثناء أداء صلاة التراويح بسبب الوقوف العشوائي للمركبات. وكان الحارثي بحث خطة السلامة المرورية خلال شهر رمضان في اجتماعات بأقسام المديرية في أبوظبي والعين والغربية، وتم استعراض المسار العام لأعداد الوفيات والإصابات البليغة في الحوادث المرورية وأبرز المخالفات التي تؤدي إلى وقوعها وآلية الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية. ودعا قائدي المركبات إلى الاستفادة من المعاني الروحية للشهر الفضيل للمساهمة في توفير السلامة المرورية من خلال الالتزام بالقوانين وخفض السرعات والانتباه وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف باليد أثناء القيادة وترك مسافة كافية خلف المركبات، والانتباه لجميع مفاجآت الطريق.

 


«الهوية» ترعى إفطار 1500 صائم

 

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن مشاركتها في رعاية حملة «إفطار الصائم» التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، انطلاقاً من التزامها بمبدأ المسؤولية المجتمعية، وحرصها على تجسيد تعاليم الدين الحنيف والتراحم الإنساني والاجتماعي في شهر رمضان المبارك. وتمثلت مشاركة الهيئة في مشروع إفطار الصائم خلال الشهر الفضيل، برعاية 12 خيمة رمضانية موزعة في جميع إمارات الدولة، تستوعب أكثر من 1500 صائم يومياً.

وقالت إن مشاركتها في مشروع إفطار الصائم للعام الثالث على التوالي، يأتي في إطار حرصها على دعم البرامج الإنسانية والخيرية التي تنفذها الجهات الرسمية الإنسانية والخيرية في الدولة، وعلى رأسها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

تويتر