Emarat Alyoum

«مرور أبوظبي» تحدّد مواعيد الدوام في مراكز خدمة العملاء خلال رمضان

التاريخ:: 16 يوليو 2012
المصدر: أبوظبي ــ الإمارت اليوم
«مرور أبوظبي» تحدّد مواعيد الدوام في مراكز خدمة العملاء خلال رمضان

حددت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي مواعيد الدوام، خلال شهر رمضان المبارك، في مراكز خدمة العملاء في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، إذ سيكون الدوام من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً يومياً، من الأحد إلى الخميس طوال أيام الشهر المبارك.

وقررت المديرية منع دخول الشاحنات التي تزن طنين ونصف الطن فما فوق إلى مدينة أبوظبي، خلال ساعات الذروة في شهر رمضان، من السابعة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف صباحاً، ومن الواحدة ظهراً حتى الثالثة بعد الظهر، ما يسهم في توفير انسيابية سير الحركة المرورية.

وأعلن مدير المديرية العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، إعداد خطة مرورية شاملة، للحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المروريةأ خلال الشهر الكريم، يتم بموجبها تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، وعلى الأماكن التي تشهد ازدحاماً مرورياً، وتحديداً في الأسواق والمراكز التجارية.

وأوضح الحارثي أن الخطة تأتي ضمن مبادرة التوعية الرمضانية، التي أطلقتها الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، ضمن الحملة الإعلامية التي تشمل مجموعة من مبادرات التوعية الأمنية والمرورية تحت شعار «سلامتك».

ودعا الحارثي قائدي المركبات إلى تعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية خلال شهر رمضان، من خلال الالتزام بالقوانين المرورية، وخفض السرعات والانتباه، وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف باليد أثناء القيادة، وترك مسافة كافية خلف المركبات، والانتباه إلى مفاجآت الطريق.

وناشدهم الاستفادة من المعاني الروحية للشهر الفضيل، من خلال الحرص على حقوق الآخرين، الذين يشاركونهم الطريق، بالالتزام بعدم الوقوف العشوائي للمركبات أثناء صلاة التراويح، وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف، وإعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها.

وشدد على ضرورة اتباع توجيهات عناصر شرطة المرور، خصوصاً أمام المراكز والمناطق التجارية، التي تشهد ازدحاماً مرورياً.

كما نبه الحارثي إلى مخاطر القيادة بسرعة لإدراك إفطار رمضان، لافتاً إلى أن الدوريات المرورية التابعة للمديرية تجوب شوارع أبوظبي قبل لحظات من رفع أذان المغرب؛ لتؤدي دورها الإنساني في تقديم وجبات الإفطار لقائدي المركبات على التقاطعات الضوئية في العاصمة، بالتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايدأ آل نهيان للأعمال الإنسانية.