600 أسرة مواطنة تجهز 1.7 مليون وجبة في رمضان

109 مواقع لتوزيع وجبات إفطار للصائمين في الدولة. الإمارات اليوم

تجهز 600 أسرة مواطنة نحو مليون و700 ألف وجبة ضمن مشروع «إفطار صائم» الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال شهر رمضان المقبل، إذ أكد مدير عام المؤسسة محمد حاجي الخوري، أن تكليف الأسر المواطنة بتجهيز وجبات الإفطار للعام الثاني يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي، أن المشروع يهدف إلى دعم الأسر المواطنة والاستفادة مادياً ومعنوياً من خلال تتنافس الأسر على تقديم أجود أنواع الأطعمة، إضافة الى تحفيز أفرادها على العمل في مجالات العمل الخيري والإنساني، لافتاً إلى أن مراكز إفطار الصائمين ستقام في المواقع التي تتميز بالكثافة السكانية، خصوصاً من ذوي الدخل المحدود مثل مناطق وجود العمال في المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة في كل إمارات الدولة.

وقال الخوري، إنه تم تحديد 109 مواقع في كل أنحاء الدولة سيتم من خلالها توزيع وجبات إفطار الصائمين، حيث سيتم التعاون مع 120 أسرة مواطنة في أبوظبي لإعداد 12100 وجبة يومياً، ليصل مع نهاية شهر رمضان المبارك عدد الوجبات التي ستقدمها المؤسسة في أبوظبي وضواحيها إلى نحو 363 ألف وجبة، مضيفاً أن المشروع سيوفر في المنطقة الغربية 11 مركزاً منتشرة بالتعاون مع 51 أسرة مواطنة، ستقدم نحو 5000 وجبة يومية طوال الشهر الكريم، كما سيوفر 12 موقعاً في مدينة العين بالتعاون مع 57 أسرة مواطنة بواقع 5750 وجبة يومياً.

وأشار الى انه يوجد في دبي 10 مواقع منتشرة في جميع أنحاء الإمارة قرب المناطق ذات الكثافة السكانية، إذ تم التعاون مع 83 أسرة مواطنة لتقديم 8300 وجبة يومياً، كما سيوجد 10 مواقع في الشارقة بالتعاون مع 58 أسرة مواطنة تقدم 5800 وجبة يومياً. وأضاف انه سيتم تخصيص 11 موقعاً في رأس الخيمة تقدم 5750 وجبة يومياً بالتعاون مع 56 أسرة مواطنة، وفي عجمان سيتم تنفيذ مشروع إفطار الصائم من خلال 11 موقعاً بالتعاون مع 47 أسرة مواطنة تقدم 4600 وجبة يومياً.

وقال انه سيتم تنفيذ المشروع في ثلاثة مواقع في أم القيوين بالتعاون مع 23 أسرة مواطنة تقدم 2300 وجبة يومياً، كما سيوجد 11 موقعاً في الفجيرة تغطي أنحاء الإمارة، وسينفذ المشروع بالتعاون مع 65 أسرة مواطنة تقدم 5600 وجبة يومياً.

وأفاد الخوري بأن المؤسسة زادت من مشاركة واستفادة الأسر المواطنة بعد نجاح التجربة خلال العام الماضي، لافتاً إلى توفير الإمكانات والمستلزمات للأسر التي ستعد الوجبات.

وأكد أن مشروع إفطار صائم يكرس قيم التكافل الإنساني في المجتمع خلال شهر رمضان، وتأكيداً لرسالة المؤسسة التي تنتهجها سعياً لدعم ومساندة الشرائح المتضررة من وطأة الظروف المعيشية، وتحسين أحوال الفئات الفقيرة والمحتاجة.

من جانبه، قال مدير إدارة الحماية والسلامة بالدفاع المدني المقدم سامي خميس النقبي، إنه تم تشكيل فريق عمل وتنظيم ورش عمل لتوعية الأسر المواطنة بالأمن والسلامة أثناء إعداد الوجبات، وتوفير 1000 طفاية حريق و1000 بطانية لمكافحة النيران.

وأضاف أن فرق التفتيش تفقدت المطابخ للتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة.

تويتر