«الهوية» تستثني أطفال المقيمين من المهلة

 

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن استثناء الأطفال المقيمين دون الـ15 سنة على مستوى الدولة، الذين تنتهي صلاحية إقاماتهم قبل 31 ديسمبر المقبل من مهلة التسجيل الخاصة بالأطفال، على أن يتم تسجيلهم بالتزامن مع إجراءات تجديد إقاماتهم قبل نهاية العام الجاري.

وناشدت الهيئة ذوي الأطفال المواطنين والمقيمين الذين تنتهي صلاحية إقاماتهم بعد 31 ديسمبر المقبل ضرورة المسارعة إلى تسجيل أطفالهم دون الـ15 سنة في بطاقة الهوية، وعدم انتظار اللحظة الأخيرة، وتجنباً للوقوع في رسوم التأخير. وأوضحت الهيئة أن المستفيدين من قرار الاستثناء الجديد، هم الأطفال الذين تنتهي إقاماتهم بعد الأول من أكتوبر المقبل وقبل نهاية العام الجاري، أي خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلة.

وأشارت الهيئة إلى أن إجراءات إصدار بطاقة هوية للأطفال، تتطلب تعبئة الاستمارة الإلكترونية في أحد مكاتب الطباعة دون الحاجة إلى حضور الأطفال، لافتة إلى أن الوثائق المطلوبة لتسجيل الأطفال المواطنين هي جواز السفر الأصلي وخلاصة القيد الأصلية وبطاقة هوية الأب والأم وصورة شخصية للطفل بخلفية بيضاء، في حين يتطلب تسجيل الأطفال المقيمين إبراز جواز سفر أصلي ومستقل وساري المفعول وتأشيرة الإقامة وبطاقة هوية الأب والأم وصورة شخصية بخلفية بيضاء.

وفي حال التقدّم بطلب إصدار بطاقة هوية لطفل سبق تسجيله في السجل السكاني، فيتوجب إبراز شهادة رقم هوية إلى جانب الوثائق الرسمية الأخرى المطلوبة.

تويتر