شرطة رأس الخيمة تطلق برنامجاً للحد من حوادث الغرق على شواطئها

أعد قسم الإنقاذ والإسعاف والإنقاذ البحري في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، برنامجاً خاصاً لمتابعة ومراقبة شواطئ الإمارة، لتجنب حالات الغرق خصوصاً مع كثرة ارتياد أفراد الجمهور والأسر البحر وقضاء أوقاتهم على الشواطئ خلال فصل الصيف.

وقال رئيس القسم الرائد الشيخ ماجد بن سالم بن محمد بن ناصر القاسمي، إنه تم تكثيف وجود دوريات الإسعاف والإنقاذ على الشواطئ المختلفة في رأس الخيمة، خصوصاً التي تشهد إقبالا كبيرا، منها شاطئ منطقة المعيريض والشاطئ الواقع خلف المعهد السعودي، حفاظاً على سلامة مرتادي البحر من الغرق وضربات الشمس وحالات الإغماء المفاجئ. وأشار إلى أن وحدة الإنقاذ البحري نفذت خلال العام الماضي 30 مهمة تنوعت ما بين سقوط مركبات وانتشال جثث غرقى وتأمين سباقات بحرية وغيرها.

وأضاف أنه صممت دراجة خاصة بالشواطئ للتدخل السريع في الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين إلى حين نقلهم للمستشفى، منوهاً بأنه سيتم تدشينها ودخولها الخدمة مع انطلاق الحملة. وأوضح أن البرنامج يتضمن تقديم مجموعة من النصائح التوعوية والإرشادات التحذيرية لأفراد الجمهور حول إجراءات الأمن والسلامة خلال السباحة وأدوات السلامة والإنقاذ التي يجب اقتناؤها قبل النزول إلى البحر، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وعدم تعرضهم للمخاطر أو الغرق.

تويتر