تركيب 75 مصعداً في مدارس حكومية للتخفيف عن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تنفيذ مشروع توريد وتركيب مصاعد لطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة بعدد من المدارس الحكومية بمختلف المناطق التعليمية التابعة للوزارة.

وذكرت مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، نورة المري، أنه يتم تركيب 75 مصعداً بمدارس تابعة للوزارة في مختلف امارات الدولة، موزعة على النحو الجغرافي التالي: 16 مصعداً في مدارس بمنطقة دبي التعليمية، و16 مصعداً بمنطقة الشارقة التعليمية و7 في المدارس التابعة لمكتب الشارقة التعليمي و10 بمنطقة عجمان و6 بمدارس أم القيوين و14 في رأس الخيمة و6 في مدارس الفجيرة.

ومن المقرر خلال العام الدراسي المقبل تعميم فكرة ذلك المشروع بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة بـ 18 مدرسة أخرى تضم طلبة معاقين حركياً لافتة إلى أن تركيب تلك المصاعد يأتي وفقاً لحاجة المدرسة التي يتم التبليغ عنها بالمناطق التعليمية.

وأشارت إلى أن المشروع يخدم النماذج السبع من المباني المدرسية المعتمدة بمختلف المناطق التعليمية حرصاً من وزارة التربية والتعليم على توفير جميع سبل الراحة لأبنائها الطلبة المعاقين حركياً الذين يعانون من صعوبة كبيرة في صعود الدرج للوصول إلى صفوفهم الدراسية، مؤكدة أن الوزارة حرصت على ضرورة أن تتوافق المواصفات الفنية للمصاعد مع احتياجات الطلبة المعاقين حيث تم مراعاة اختلاف فئات ذوي الإعاقة عند تحديد المواصفات ليتناسب استخدامها مع جميع الحالات.

ولفتت إلى أن المصاعد تم ربطها بشبكة تلفزيونية مع إدارة المدرسة حتى يتسنى متابعة الطلبة داخل المصاعد على مدار اليوم الدرسي بهدف تفادي أي طارئ بشكل عاجل.

وأوضحت أن آلية طلب خدمة المصاعد تتم عن طريق ثلاث جهات هي: مركز الإتصال بوزارة التربية والتعليم أو عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة، من خلال رابط الاحتياجات الخاصة وكذلك بواسطة تقديم طلب عن طريق المدرسة إلى وحدة التربية الخاصة بالمنطقة التعليمية.

وأضافت مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم أنه تتشكيل لجنة موسعة لمتابعة تركيب المصاعد برئاسة المهندسة نجيبة يوسف مدير إدارة الأبنية والمرافق التعليمية بوزارة التربية والتعليم وعدد من المهندسين المتخصصين.

تويتر