سكيك

رسوم

أعرب زوار لمعرض أبوظبي للكتاب عن استيائهم من فرض رسوم على مواقف السيارات تبلغ 10 دراهم للساعة الواحدة، مشيرين إلى أن هذه الرسوم تتعارض مع فكرة التشجيع على القراءة. كما أنها تحول دون قيام الكثيرين بزيارة المعرض، لاسيما أن الزيارة الواحدة تستغرق وقتاً طويلاً بالنسبة للمهتمين ما يجعل كلفة المواقف باهظة.

تدليك

اعترض رجل على إدارة أحد محال التدليك في دبي، عندما طلبت منه دفع رسم قدره 20 درهماً تكاليف إضافية إذا رغب في الاستحمام بعد الانتهاء من جلسة التدليك التي تبلغ كلفتها 150 درهماً، قائلاً إن هذا الرسم غير موجود ضمن قائمة الأسعار، وكان لابد من إبلاغه قبل البدء في جلسة التدليك.

ثقافة

اقترح مواطنون أن يتم تقديم وجبات إماراتية على متن خطوط الطيران المحلية، كبادرة من الناقلات الوطنية لتقديم الثقافة المحلية والعادات والتقاليد التاريخية للمسافرين الأجانب والسائحين، كما يحدث مع كثير من الناقلات الوطنية في العالم.

رخصة

استغرب سائقون استبعاد بيانات مهمة من رخصة القيادة الجديدة (الاتحادية) مثل مهنة صاحبها وفصيلة دمه، مطالبين بإعادتها، نظراً لأهمـيتها في التعريف بهوية صاحـبها، إضافة إلى كونها تساعد على إنقاذ حياته حال تعرضه لحادث أو احتاج إلى نقل دم بصورة.

خدمة

أثنى مسافرون على الخدمة التي تقدمها «دناتا» لأصحاب الإعاقات والمرضى وكبار السن، إذ توفر مرافق لمن يحتاج إلى الخدمة من ساعة الوصول إلى مطار دبي حتى الجلوس في مقعد الطائرة، من دون مقابل.

مياه

لاحظ متعاملون مع منفذ البيع التابع لإحدى محطات البترول في منطقة القصيص، ارتفاع سعر قارورة المياه الصغيرة من درهم إلى درهم ونصف الدرهم، حيث فوجئ متعامل باختلاف سعر الزجاجة عن سعر السوق عند دفع الحساب، كما لا يوجد ملصق يحدد السعر على ثلاجة المشروبات.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر